العدواني: تطوير المعاهد الفنية لرفع المستوى العلمي والأكاديمي

• «الفنون المسرحية» تحتفل بتخريج 114 طالباً

نشر في 04-06-2023
آخر تحديث 04-06-2023 | 21:00
وزير التربية وزير التعليم العالي د. حمد العدواني
وزير التربية وزير التعليم العالي د. حمد العدواني

برعاية وحضور وزير التربية وزير التعليم العالي، د. حمد العدواني، وحضور عميد المعهد العالي للفنون المسرحية، د. حسين حسين، وسفير سلطنة عمان في الكويت، د. صالح الخروصي، احتفل المعهد في مركز المؤتمرات بمدينة صباح السالم الجامعية، بتخريج 114 خريجا للدفعة 2022 - 2023.

وأكد العدواني أهمية تحقيق التقدم والتطور في مجال التعليم، معتبرا أنه العمود الفقري للنهضة التنموية، ويحتاج إلى تضافر كل الجهود.

وذكر في كلمة بالمناسبة أن وزارة التعليم العالي حريصة على تطوير المعاهد الفنية العليا عبر رفع المستويين العلمي والأكاديمي.

وأضاف أن الوزارة مهتمة بالبحث العلمي لدى أساتذة المعهد العالي للفنون المسرحية والمعهد العالي للفنون الموسيقية، الى جانب تشجيع أعضاء هيئة التدريس، مبينا أن ذلك سيكون له «مردود إيجابي على ما يقدّمونه لأبنائنا من خبراتهم الأكاديمية والبحثية».

وهنأ الخريجين والخريجات وأولياء الأمور الذين وفروا سبل الدعم وذللوا الصعاب أمام الخريجين، معربا عن شكره وتقديره لإدارة المعهد وأساتذته الذين «لم يبخلوا بتقديم كل ما لديهم من علم ومعرفه لأبنائهم وبناتهم الطلبة».

من جانبه، قال مدير المعهد «إن المتأمل لتاريخ الحضارات منذ نشأتها يدرك أن السبيل الوحيد لنهضة الأمم يكمن في العلم والتعليم».

وأضاف أن ما تشهده الكويت الآن من رعاية فائقة واهتمام بالغ بتطوير التعليم والمؤسسات التعليمية خير دليل على الرغبة الجامحة في انطلاقها إلى آفاق التطور والنمو، في ظل توجيهات القيادة السياسية في البلاد.

back to top