«الصناعة»: الكشف على تراخيص لمعرفة وضعها وتوفيقها

نشر في 05-06-2023
آخر تحديث 04-06-2023 | 18:59
الهيئة العامة للصناعة
الهيئة العامة للصناعة

تعمل الهيئة العامة للصناعة على توفيق أوضاع بعض التراخيص الصناعية، حيث طلبت من عدد من أصحاب تراخيص الحرف الصناعية تعديل أوضاع هذه التراخيص، كما ستقوم بالكشف على ترخيص حرفة صناعية لمعرفة وضعها الحالي.

ومنحت الهيئة مهلة أسبوع لتعديل الأوضاع، وللهيئة بعد انقضاء هذه المدة إعمال الصلاحيات المقررة لها بموجب القانون رقم 56 لسنة 1996 وتعديلاته ولائحته الداخلية.

من جانب آخر، طالبت الهيئة العامة للصناعة مستثمري منطقة المرقاب الصناعية (شرق الصناعية سابقاً) بضرورة تقديم طلب تجديد عقد القسائم، وذلك خلال أسبوعين من تاريخه.

بدوره، أصدر وزير التجارة والصناعة، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعة، محمد العيبان، قراراً بشأن اعتماد المواصفات الخليجية والمتطلبات الفنية للمركبات الكهربائية كلائحة فنية كويتية إلزامية، وذلك بناء على التوصية الواردة في محضر الاجتماع الخامس للجنة الفنية لتجهيز البنية التحتية لشواحن السيارات الكهربائية.

وقررت «الصناعة»، في القرار رقم 10 لسنة 2023، أن المواصفة الكويتية تعتبر لائحة فنية كويتية إلزامية، وهي المواصفة القياسية الخليجية وعددها 1.

وفي قرار آخر، اعتمد العيبان في القرار رقم 12 لسنة 2023 بشأن اعتماد المواصفة الخليجية لأجهزة استقبال البث الإذاعي الصوتي الأرضي T-DAB+ /FM/ AM كلائحة فنية كويتية إلزامية.

back to top