الكويت والهند تبحثان التعاون النفطي والغذائي والتكنولوجي

نشر في 04-06-2023
آخر تحديث 04-06-2023 | 18:58
السفير الهندي والإعلاميون خلال مهرجان أطعمة حبوب «الدخن»
السفير الهندي والإعلاميون خلال مهرجان أطعمة حبوب «الدخن»

ذكر سفير الهند لدى البلاد آدارش سوايكا ان المشاورات السياسية بين بلاده والكويت في العاصمة الهندية قبل يومين ركّزت على تنويع مجالات التعاون من قطاعات النفط والغذاء إلى مجالات أخرى منها الصناعات الدوائية والقطاع الصحي والسياحة الطبية والتعاون في المجال الفضائي وتكنولوجيا المعلومات، وجميع القطاعات التي قد تحتاجها الكويت.

وفي تصريح للصحافيين على هامش مهرجان تذوق الأطعمة المصنعة من حبوب «الدخن»، وصف سوايكا المشاورات التي جرت قبل أيام مع الكويت والأمم المتحدة بأنها «كانت مثمرة للغاية، وكانت أول مشاورات أممية ومتعددة الطرف على الإطلاق بين الهند والكويت، حيث تبادلنا وجهات النظر والملاحظات حول القضايا الدولية ونأمل أن نزيد من ترسيخ مواقفنا المشتركة».

من ناحية أخرى، أكد سفير الهند أن بلاده تولي اهتماماً كبيراً لنشر الوعي بفوائد حبوب الدَخَن والتعرف على القيمة المضافة لها سواء فى الهند أو في دول العالم المختلفة.

وأشار إلى ان «زراعة انواع متعددة من هذا النبات تلقى رواجا كبيرا في الهند والعديد من دول آسيا وإفريقيا وتعتبر أنواع نبات الدخن من أوائل النباتات المستخدَمة في الطعام، ويعتبر مصدرا من مصادر الأمن الغذائي في الهند».

back to top