نابولي يودّع سباليتي مهندس التتويج باللقب

نشر في 03-06-2023
آخر تحديث 03-06-2023 | 20:18
جماهير نابولي خلال مباراة سابقة
جماهير نابولي خلال مباراة سابقة

يودّع أنصار نابولي مدربهم لوتشانو سباليتي مهندس تتويجهم باللقب المحلي للمرة الأولى منذ 33 عاماً، عندما يستقبل فريقهم سمبدوريا اليوم، في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من بطولة إيطاليا لكرة القدم.

وسيبقى سباليتي في الذاكرة لكونه الشخص الذي جلب اللقب الأول للمدينة الجنوبية، منذ أن أحرزه بقيادة النجم الأرجنتيني الفذّ الراحل دييغو مارادونا للمرة الأخيرة عام 1990.

وعلّق سباليتي الذي قدّم فريقه عرضاً هجومياً رائعاً، على رحيله بالقول «في بعض الأحيان، يتمّ الانفصال لكثرة الحبّ. أنا في حاجة إلى أخذ قسط من الراحة لأني متعب جدا».

وسيبقي الفريق الجنوبي على خدمات جناحه الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا الذي تألق بشكل لافت وكان مفاجأة الموسم، لارتباطه بعقد طويل الأمد حتى عام 2027.

وتألق أيضاً قلب الدفاع الكوري الجنوبي كيم مين-جاي لكن عقده يتضمّن بنداً جزائياً قدره 50 مليون يورو، وتشير تقارير صحافية بأنه في طريقه إلى الانتقال إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي.

كما تتهافت أندية النخبة للحصول على خدمات هداف نابولي النيجيري فيكتور أوسيمهن، بعد تسجيله 30 هدفاً في مختلف المسابقات هذا الموسم، بينها هدف حسم اللقب في مرمى أودينيزي قبل خمس جولات من نهاية الدوري.

يوفنتوس يواجه أودينيزي

ويسعى يوفنتوس السابع لوضع حد لنكساته الفنية والإدارية، بعد خسارتين توالياً وتأكيد حسم 10 نقاط من رصيده بسبب مخالفات مالية.

يحل فريق «السيدة العجوز» على أودينيزي وهو يبتعد بفارق نقطة يتيمة عن روما السادس الذي يستقبل سبيتسيا صاحب المركز السابع عشر الذي يتنازع مع فيرونا المتساوي معه بعدد النقاط (31)، لتفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية واللحاق بكريمونيزي وسمبدوريا.

ويضمن المركزان الخامس الذي يحتله أتالانتا بفارق نقطة عن روما والسادس، التأهل لمسابقة يوروبا ليغ فيما يؤهل السابع إلى الدور التمهيدي من مسابقة كونفرنس ليغ.

back to top