رسمياً.. ميسي يغادر باريس سان جيرمان

نشر في 03-06-2023 | 20:14
آخر تحديث 03-06-2023 | 23:09
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
أكد نادي باريس سان جيرمان اليوم السبت رحيل المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن النادي، بعد موسمين في العاصمة الفرنسية، وقبل ساعات من مواجهة كليرمونت على ملعب «حديقة الأمراء» في الجولة الأخيرة من الدوري.

كان مدرب باريس سان جيرمان، كريستوف غالتييه، قد أعلن الخميس الماضي في مؤتمر صحفي رحيل ميسي، لكن النادي قال بعدها إن المدرب «عبّر بشكل خاطئ» ليترك الأمر معلقاً في الهواء.

لكن النادي أعلن بنفسه اليوم رسمياً عن رحيل اللاعب، المتوّج بمونديال 2022 والفائز بجائزة الكرة الذهبية سبع مرات، في بيان بعنوان «ليو ، شكراً»، قبل ساعات من آخر جولات الدوري الفرنسي، الذي توّج به الفريق الأسبوع الماضي.

وقال البيان «باريس سان جيرمان فخور بامتلاكه أفضل لاعب في التاريخ في صفوفه، ويتمنى لليو كل التوفيق في بقية مسيرته».

وفي نفس الرسالة قال ميسي «شكراً للنادي ولمدينة باريس وسكانها على هذين العامين، أتمنى لهم التوفيق في المستقبل».



من جهته، أكد رئيس باريس سان جيرمان، ناصر الخليفي، أنه من دواعي سروره رؤية الفائز سبع مرات بالكرة الذهبية يرتدي قميص الفريق في حديقة الأمراء، ويفوز بالدوري الفرنسي مرتين وأصبح مصدر إلهام للشباب الصغير.

وأشار الرئيس إلى أن «مساهمته في باريس سان جيرمان والدوري الفرنسي لا يُمكن التقليل منها ونتمنى لليو وعائلته كل التوفيق في المستقبل».

واستعرض باريس سان جيرمان في وداعه أيضاً مغامرة «البرغوث»الذي ارتدي القميص الرقم 30 وأحرز 32 هدفاً وصنع 35 تمريرة حاسمة مع النادي الباريسي.

ووصل ميسي إلى باريس في أغسطس 2021 بعقد لمدة عامين بالإضافة إلى خيار موسم ثالث كخيار، قادماً من فريقه الأبدي، برشلونة.

وبعد كأس العالم 2022 في قطر، بدا أن اللاعب والنادي سيفعلان شرط الموسم الإضافي، لكن في الأسابيع الأخيرة تباعدت المواقف.

ويدرس ميسي، البالغ من العمر 35 عاماً حالياً العديد من العروض، أحدها بمبلغ ضخم من الدوري السعودي والذي سيكون أكبر عقد في تاريخ كرة القدم.

لكن هناك خيارات أخرى، مثل العودة إلى برشلونة أو التوقيع مع إنتر ميامي الأمريكي.

back to top