الأهلي والوداد في ذهاب نهائي الأبطال

نشر في 03-06-2023
آخر تحديث 03-06-2023 | 20:53
لاعبو الأهلي خلال التدريبات
لاعبو الأهلي خلال التدريبات

تتجه أنظار جماهير الكرة العربية والإفريقية صوب استاد القاهرة في التاسعة مساء اليوم (الأحد)، لمتابعة المباراة الهامة التي تجمع بين فريق الأهلي المصري وضيفه الوداد المغربي، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، وسط حضور 50 ألف مشجع.

ودخل الأهلي معسكرا مغلقا قبل المباراة بثلاثة أيام، بناء على رغبة السويسري مارسيل كولر، مدرب الفريق، من أجل إيجاد أكبر قدر من التركيز للاعبين، وإبعادهم عن أية أمور قد تؤثر عليهم سلبا.

وحرص كولر على دراسة الفريق المغربي جيدا، وشاهد له آخر 4 مباريات في البطولة الافريقية على وجه التحديد، لمعرفة كل نقاط القوة والضعف التي يمكن للأهلي استغلالها في مباراة اليوم لتحقيق الفوز قبل مباراة العودة في المغرب 11 يونيو الجاري.

غياب الشناوي

ويفقد الأهلي في مباراة الليلة جهود حارسه الأساسي محمد الشناوي، بسبب استمرار شكواه من الإصابة بمزق في عضلة السمانة، كما يغيب رامي ربيعة وبرونو سافيو وشادي حسين وأيمن أشرف وكريم الدبيس لأسباب فنية.

واستقر كولر على التشكيل الأساسي في مباراة اليوم ضد الوداد، إذ من المقرر أن يعود علي لطفي لحماية عرين الفريق وأمامه الرباعي محمد عبدالمنعم ومحمود متولي وعلي معلول ومحمد هاني، وفي خط الوسط حمدي فتحي وأليو ديانغ ومروان عطية، وفي الهجوم حسين الشحات ومحمود عبدالمنعم كهربا وبيرسي تاو.

استعادة القوة الضاربة

في المقابل، استعد الوداد لمباراة النهائي الافريقي بمعسكر مغلق بدأ الأربعاء الماضي في القاهرة.

وشهد المران الأخير لحامل اللقب القاري مشاركة أيمن الحسوني والمهاجم السنغالي بولي سامبو، ليقتربا بشدة من التواجد في تشكيلة الوداد الأساسية، ويعد الثنائي من أبرز أسلحة فاندنبروك على الصعيد الخططي.

ويسعى الوداد إلى تحقيق نتيجة إيجابية في القاهرة تسهل من مهمته في مباراة العودة بالمغرب، وهو ما عمل عليه الجهاز الفني في الساعات الماضية من خلال المحاضرات التي ألقاها على لاعبيه.

لقاءات الفريقين

التقى الأهلي والوداد مرتين في النهائي الافريقي سابقا، الأولى عام 2017 وتعادل الفريقان في مباراة الذهاب بهدف لمثله، ثم فاز الوداد في العودة بهدف دون رد ليتوج باللقب، وفي العام الماضي أقيم النهائي من مباراة واحدة واستضافته المغرب، وتوج الوداد باللقب القاري بعد الفوز بهدفين دون رد.

back to top