«التربية»: 123 مدرسة للدوائر الخمس

• الجويسر: تسليمها إلى «الداخلية» غداً

نشر في 03-06-2023
آخر تحديث 03-06-2023 | 20:48
وزارة التربية
وزارة التربية

أعلنت وزارة التربية تخصيص 123 مدرسة في مختلف الدوائر الانتخابية الخمس لاستخدامها كلجان أصلية وفرعية في 118 مدرسة، و5 لجان رئيسية في 5 مدارس للاقتراع في اليوم الديموقراطي بالكويت.

وقال الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية بالتكليف، سعود الجويسر: بتوجيهات من رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد، وبتوجيهات من وزير التربية وزير التعليم العالي، د. حمد العدواني، بشأن مباشرة القطاعات المعنية في وزارة التربية بتجهيز مدارس بناء على توصيات وزارة الداخلية لاستخدامها بعد غد كمقار ولجان انتخابية لتصويت الناخبين فيها.

وأضاف الجويسر: تم تصميم اللجان الانتخابية بناء على توصيات وزارة العدل والسلطة القضائية، كما تم توفير ممرات ومداخل ومخارج في المدارس واللجان الانتخابية، بالتعاون مع وزارة الداخلية، بهدف انسيابية التصويت ودخول الناخبين وخروجهم.

وأكد عدم وجود أي تعارُض بين أداء الطلاب للاختبارات واليوم الانتخابي، مبينا أن آخر يوم للاختبارات يصادف اليوم، بينما موعد الانتخابات سيكون بعد غد.

وأشار الى أن وزارة الداخلية ستتسلم المدارس المخصصة للانتخابات رسميا اليوم، مجهزة بكل الإمكانات والأجهزة، لإنجاح اليوم الديموقراطي الكويتي.

back to top