أرسنال ومان يونايتد للصدارة وروما للتأهل بالدوري الأوروبي

نشر في 03-11-2022
آخر تحديث 02-11-2022 | 19:15
لاعبو أرسنال خلال مباراة سابقة
لاعبو أرسنال خلال مباراة سابقة
يتطلع أرسنال ومانشستر يونايتد الإنكليزيان لحسم صدارة مجموعتيهما في ختام منافسات الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروبا ليغ»، من أجل عبور مباشر إلى ثمن النهائي، بينما يأمل روما الإيطالي تفادي أي انتكاسة وبلوغ الملحق.

ويتأهل متصدر كل مجموعة مباشرة للدور ثمن النهائي، بينما يواجه صاحب المركز الثاني أحد أصحاب المركز الثالث القادمين من دوري الأبطال في الملحق المؤهل لهذا الدور.

وتبدو مهمة أرسنال أسهل من يونايتد، إذ يتصدر المجموعة الأولى بفارق نقطتين عن آيندهوفن الهولندي الضامن أيضا أحد المركزين الأولين، وسيكون مرشحا لتخطي عقبة زيوريخ السويسري المتذيل على أرضه في لندن، وضمان الصدارة بغض النظر عن نتيجة آيندهوفن مع مضيفه بودو غليمت النرويجي الثالث.

مهمة أصعب لمانشستر



وتبدو مهمة مانشستر يونايتد أصعب، إذ يحتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة بفارق 3 نقاط عن ريال سوسييداد، وهو مطالب بالفوز بفارق هدفين أو أكثر ضد مضيفه في إسبانيا لتصدر المجموعة، بعد أن سقط على أرضه أمام الفريق الباسكي في أولد ترافورد 1 -صفر في الجولة الاولى (يملك الفريق الاسباني أيضا فارق الاهداف 9+ مقابل 6+).

وتفوق يونايتد بثلاثية نظيفة على شيريف تيراسبول المولدافي بالجولة الماضية في مباراة سجل بها البرتغالي العائد كريستيانو رونالدو هدفا بعد استبعاده عن لقاء تشلسي في الدوري، لمغادرته الملعب قبل نهاية المباراة ضد توتنهام لرفضه الدخول كبديل.

روما يواجه لودوغوريتس

ولا خيار أمام روما سوى الفوز على ضيفه لودوغوريتس البلغاري في العاصمة، من أجل خطف المركز الثاني عن المجموعة الثالثة، إذ يتساوى الفريقان في النقاط (7) خلف بيتيس المحلّق (13)، إلا أن الفريق البلغاري تفوق عليه 2-1 في الجولة الاولى.

وفي حال إخفاقه في ذلك، سيسقط الى المسابقة القارية الثالثة «كونفرنس ليغ» التي أحرز لقب نسختها الاولى الموسم الماضي بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، وهو أول لقب قاري لنادي العاصمة الإيطالية.

أما الجار لاتسيو (8 نقاط) فيخوض معركة مفتوحة على جميع مصاريعها في المجموعة السادسة، حيث الفرصة متاحة لجميع الفرق في خطف المركزين الأولين، عندما يحل الفريق الايطالي على فينورد الهولندي (5)، بينما يحل شتورم غراتس النمساوي (8) على ميدتيلاند الدنماركي (5).

back to top