ريم الخالد أفضل سفير بكندا عن الشرق الأوسط

• اعتبرت الجائزة شرفاً كبيراً كونها سفيرة للكويت وممثلة للأمير

نشر في 03-06-2023 | 11:20
آخر تحديث 03-06-2023 | 19:47
الخالد خلال تسلمها الجائزة
الخالد خلال تسلمها الجائزة

حصلت سفيرة الكويت لدى كندا ريم الخالد على جائزة «أفضل سفير لدى كندا لعام 2023 عن منطقة الشرق الأوسط» تقديرا للإنجازات التي قامت بها منذ تسلمها مهام عملها في 2019.

وتسلمت الخالد الجائزة خلال حفل نظمته جامعة أوتاوا بالتعاون مع وزارة الخارجية الكندية والمجلس الدولي للدبلوماسية العامة.

وذكرت سفارة الكويت في اوتاوا في بيان تلقته «كونا»، أمس، انه تم اعتماد منح الجائزة للسفيرة الخالد بناء على معايير عدة منها «أنها أول امرأة من الشرق الأوسط والخليج العربي تترأس جمعية رئيسات البعثات الدبلوماسية في أوتاوا، بالإضافة إلى مشاركتها المتواصلة مع الشباب من خلال لقاءاتها المتعددة مع طلاب الجامعات الكندية والتي شاركتهم تجربتها الشخصية وناقشت معهم التحديات التي تواجهها المرأة في العمل الدبلوماسي».

وأعربت خلال تسلمها الجائزة عن بالغ سعادتها بهذا التكريم الذي حصلت عليه تتويجا للجهود التي بذلتها وأعضاء السفارة منذ تسلمها مهام عملها سفيرة للكويت لدى كندا، معتبرة الجائزة شرفا كبيرا كونها سفيرة للكويت وممثلة لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد.

تطوير العلاقات

كما اعتبرتها أيضا حافزا لبذل المزيد من الجهود نحو تطوير أوسع للعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، وتعزيز أواصر الصداقة بين الشعبين الصديقين.

وأشارت في كلمة لها إلى أن السفارة نجحت في توطيد العلاقات بين الكويت وكندا بشكل أعمق والذي تمثل بالزيارة الناجحة التي قام بها الشهر الماضي وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح، حيث التقى خلالها وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي، وتم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التعاون الثنائية.

ولفتت إلى أن هذه الزيارة مهدت لآفاق أوسع في العلاقات بين البلدين، وساهمت بالمزيد من التقارب والتعاون المشترك.

وسلم الخالد الجائزة رئيس المراسم الكندي ستيوارت ويلر الذي ثمن الجهود والانجازات التي بذلتها منذ تسلمها مهام عملها في كندا في نوفمبر 2019 سفيرة للكويت والتي أتاحت تعزيز العلاقات بين البلدين في العديد من المجالات وعلى كافة المستويات والأصعدة.

وأقامت السفيرة الخالد إثر تسلم مهامها حفل تكريم لأكثر من 200 جندي كندي ممن شاركوا في حرب تحرير الكويت، وقلدتهم ميدالية التحرير التذكارية.

back to top