بونياك: الخطوة الأهم أمام نواذيبو في الكويت

• الأبيض يضع قدماً بدور مجموعات «العربية» بفوز مهم في نواكشوط

نشر في 02-06-2023 | 22:58
آخر تحديث 03-06-2023 | 20:55
جانب من المباراة
جانب من المباراة

شدد المدير الفني لفريق الكويت لكرة القدم الصربي بوريس بونياك على أهمية الفوز الذي حققه الأبيض في مواجهة منافسه نواذيبو الموريتاني، مؤكدا أن الخطوة الأهم تبقى في الكويت الخميس المقبل لحسم بطاقة التأهل لدور المجموعات.

وكان الكويت نجح خلال مواجهة نواذيبو في تحويل تأخره بهدف إلى فوز بهدفين، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأول في نواكشوط، في ذهاب الدور التمهيدي الثاني المؤهل لدور المجموعات، بكأس الملك سلمان «البطولة العربية»، قبل أن يستقبله في مباراة العودة الخميس المقبل في كيفان.


بوريس بونياك بوريس بونياك

وقال بونياك، لـ«الجريدة»، إن الأبيض كان قادراً على تقديم الأفضل في المباراة لكنه واجه صعوبات كثيرة، لاسيما فيما يخص أرضية الملعب «النجيل الصناعي»، لافتا إلى أن العديد من لاعبي الكويت لم يسبق لهم اللعب على مثل هذه الأرضيات، ونجح فريقه مع مرور الوقت في تحقيق الأفضلية، وأشاد بما قدمه اللاعبون في الشوط الثاني، وقدرتهم على تحويل تأخرهم بهدف إلى فوز بهدفين.

وعن رؤيته لمباراة العودة في الكويت، أوضح أن الفريق الموريتاني يملك شخصية قوية، ويضم في صفوفه العديد من اللاعبين الدوليين، وهو ما يتطلب التجهيز لمباراة العودة بتركيز كبير، بعيدا عن نتيجة مباراة الذهاب والفوز في نواكشوط.

وعاش وفد الكويت في موريتانيا أجواء مميزة بعد الفوز على نواذيبو، ونال حارس الفريق عبدالرحمن كميل إشادات واسعة من أعضاء الوفد ومن الجانب الموريتاني كذلك.

جدير بالذكر أن الكويت حال تأهله لدور المجموعة سينضم إلى فرق المجموعة الرابعة، التي تضم الوحدة الإماراتي، وشباب بلوزداد الجزائري، والرجاء المغربي.

back to top