الشعلة لـ «البلدية»: الالتزام بالتعاون مع ديوان المحاسبة

نشر في 01-06-2023
آخر تحديث 01-06-2023 | 21:11
وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الاتصالات فهد الشعلة
وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الاتصالات فهد الشعلة

أصدر وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الاتصالات فهد الشعلة تعميماً وزارياً يلزم أجهزة البلدية بالتعاون التام مع موظفي ديوان المحاسبة.

وذكر الشعلة في التعميم أنه على كل القطاعات والإدارات العاملة في بلدية الكويت، كل حسب اختصاصه، الالتزام بالتعاون التام مع موظفي «المحاسبة» أثناء قيامهم بواجباتهم الوظيفية، وما يستلزمه ذلك من أعمال التفتيش والفحص والمراجعة التي تتطلبها ممارسة الديوان لاختصاصاته المقررة قانوناً، وتمكينه من الاطلاع على كل السجلات والدفاتر والحسابات وغيرها من المستندات التي يختص الديوان بمراجعتها، أو ما يرى انها ضرورية ولازمة للقيام باختصاصاته على الوجه الأكمل.

وأشار إلى سرعة الرد على استفسارات «المحاسبة» عبر الرقابة اللاحقة المتعلقة بأعمال البلدية، والتي تخضع لرقابته خلال 3 أيام عمل من تاريخ ورود كتاب الاستفسار وتزويده بكل البيانات والمستندات والاوراق المطلوبة كاملة.

وبين أن القرار يأتي إعمالا لأحكام المواد أرقام 26,28,29,30 من القانون رقم 30 لسنة 1964 بإنشاء ديوان المحاسبة وتعديلاته، ومراعاة لمقتضيات المصلحة العامة وضمانا لحسن سير العمل وانتظامه، وحرصا على التعاون والرد على استفسارات الديوان، مؤكداً أن «على كل المعنيين الالتزام بهذا التعميم تفاديا للمساءلة القانونية، ويعمل بهذا التعميم من تاريخ صدوره ويلغى كل ما يخالفه من أحكام سابقة».

back to top