«الصحة»: صرف «الممتازة» خلال أيام

• الكويت وإسلام آباد تعززان التعاون الثنائي في المجال الصحي

نشر في 01-06-2023 | 18:34
آخر تحديث 01-06-2023 | 20:04
رضا وفاروق خلال توقيع تمديد التعاون بين الكويت وباكستان
رضا وفاروق خلال توقيع تمديد التعاون بين الكويت وباكستان

تواصل وزارة الصحة رفع كشوف مكافآت الأعمال الممتازة للموظفين المستحقين إلى البنك المركزي، تمهيدا للصرف في أقرب وقت ممكن.

وعلمت «الجريدة» أن قطاع الشؤون المالية انتهى من رفع كشوف مكافآت الأعمال الممتازة لعدد من القطاعات والإدارات والمناطق الصحية، من بينها قطاع خدمات طب الأسنان ومناطق حولي والأحمدي والعاصمة الصحية، وقطاع الخدمات الطبية الأهلية والخدمات الطبية المساندة والأدوية والتجهيزات الطبية والإدارات التابعة لهم.

وأكدت مصادر صحية مطلعة أن إيداع المبالغ في حسابات الموظفين سيكون خلال أيام قليلة. ورصدت وزارة الصحة مبلغ 12 مليون دينار لمكافآت الأعمال الممتازة لموظفيها المستحقين عن العام المالي 2022.

وكان وزير الصحة د. أحمد العوضي فوض وكيل الوزارة د. مصطفى رضا بصرف مكافآت الأعمال الممتازة عن عام 2022 لكل العاملين المرشحين من جهات عملهم، وفقا لعدد من الضوابط، بينها ألا تقل خدمة الموظف المرشح للحصول على مكافآت الأعمال الممتازة عن سنة ميلادية تبدأ من 1 يناير 2022 حتى 31 ديسمبر 2022.

في مجال آخر، وقع السفير الباكستاني لدى البلاد مالك محمد فاروق، ووكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا، على تمديد اتفاقية التعاون بين وزارة الصحة الكويتية ومؤسسة التوظيف الباكستانية في الخارج (OEC).

وذكرت السفارة، في بيان، أن «الجانبين الكويتي والباكستاني استعرضا أوجه التعاون في مجال الرعاية الصحية، وتم التوافق على زيادة تعزيز هذا التعاون».

وأضاف البيان أن وكيل وزارة الصحة اعترف بالدور الإيجابي الذي يلعبه المهنيون الباكستانيون في تقديم الخدمات، وعبّر عن تقديره لمهنية وتفاني العاملين في المجال الطبي، خصوصا خلال جائحة كورونا، لافتا إلى أن فاروق أكد التزام باكستان بمواصلة تعميق وتوسيع العلاقات مع الكويت، وأوضح أن تمديد الاتفاقية كان «منعطفاً مهماً» في العلاقات بين الكويت وبلاده.

وأفاد بأن من شأن تمديد اتفاقية التعاون إضفاء الطابع المؤسسي على التعاون المستمر، من خلال توظيف متخصصين باكستانيين في الرعاية الصحية بالكويت، وفقا لمتطلبات وزارة الصحة الكويتية على أساس منتظم، ومن شأن ذلك أن يعزز التعاون الثنائي في قطاع الصحة بين البلدين.

وأكدت السفارة أن توقيع التمديد الحالي لاتفاقية التعاون هو مظهر من مظاهر العلاقات الثنائية القوية في مجال الرعاية الصحية بين البلدين. جدير بالذكر أن باكستان والكويت وقعتا اتفاقية إطارية للتعاون G2G بشأن تعيين متخصصين في الرعاية الصحية من باكستان للكويت في يوليو 2020.

back to top