«الفنانين والإعلاميين» نظمت دورة عن بناء الأشكال الخزفية يدوياً

نشر في 02-06-2023
آخر تحديث 01-06-2023 | 18:32
علي العوض مع المشاركين في الدورة
علي العوض مع المشاركين في الدورة

نظّم قطاع الفنون التشكيلية بنقابة الفنانين والإعلاميين دورة بعنوان «بناء الأشكال الخزفية بالتشكيل اليدوي»، وقدّمها بمقر النقابة رئيس قطاع الفنون التشكيلية الخزاف علي العوض، بهدف إعداد جيل جديد من الخزافين المحترفين بالمستقبل.

وذكر العوض أن الدورة تضمّنت تعليم طريق بناء الأشكال الخزفية، والطرق الهندسية بالبناء، والزخرفة على الشكل الطيني، واستخدام البطاقات اللونية، مضيفا أن إقامة مثل هذه الدورات أيًّا كان نوع الفن يسهم في إنعاش الساحة الفنية على الصعيد المحلي، وفتح الباب أمام مواهب جديدة وتشجيعها في العديد من المجالات الفنية.

من جانبها، قالت عضوة قطاع الفنون التشكيلية، دلال ملك، إن الدورة برعاية وتشجيع رئيس نقابة الفنانين والإعلاميين، د. نبيل الفيلكاوي، ورئيس لجنة قطاع الفنون التشكيلية، علي العوض، وأضافت أنه تم توفير الأدوات والخامات وإعطاء فرصة للخزافين وأعضاء النقابة بالدورات الفنية من خلال هذه الدورات لتشجيعهم على تعلّم أساليب وتشكيل الخزف، لافتة إلى أن الخزف حرفة فنية تصقل مهارات مختلفة وتحتاج إلى ممارسة وحب في التعامل مع الطينة، والتعرف على الخامات وطرق التشكيل المتعددة باستخدام الشريحة أو الضغط أو المجسمات أو الدولاب وغيرها من المهارات الفنية.

back to top