«الأميركية» نظمت معرض مشاريع التخرج

نشر في 31-05-2023
آخر تحديث 31-05-2023 | 19:25
عواد خلال الجولة في المعرض
عواد خلال الجولة في المعرض

نظم قسم التصميم الغرافيكي بالجامعة الأميركية في الكويت (AUK) المعرض نصف السنوي لمشاريع التخرج للعام السادس عشر، في مركز البروميناد الثقافي، بحضور رئيسة الجامعة د. روضة عواد، وأساتذة القسم، وعدد من ذوي الطلبة وعموم الجمهور.

وأشارت الجامعة، في بيان صحافي، إلى أن المعرض أتاح فرصة للطلبة لعرض أعمالهم الإبداعية، والتي شملت مجموعة كبيرة من الموضوعات البيئية والتعليمية وتصماميم هويات الشركات المستخدمة في التسويق وغيرها، وقد تم تقييم الطلبة المشاركين من قبل خبراء في مجال التصميم بناءً على إبداعهم في الفكرة وتقديمها.

وتابعت الجامعة أن مشاريع التخرج أشرف عليها هذا العام الأستاذة المساعدة في التصميم الجرافيكي، ريتا مرحب، والمحاضر في القسم نديم متى، وأكد الطلبة المشاركون دور أساتذة القسم في تشجيعهم للابداع في مشاريع التخرج، واكتشاف قدراتهم الفنية وتطبيقها في الواقع العملي.

وبينت الجامعة أن المعرض يقام بشكل دوري، حيث يجمع خبراء مجال التصميم الغرافيكي والاستديوهات ودور النشر وشركات الإنتاج السينمائي والفيديو وشركات التصميم متعدد الوسائط والإعلانات، كما يمنح المعرض الطلبة الخريجين فرصة التطبيق العملي لمهاراتهم في البحث والتصميم.

ومن جانبه، أكد رئيس قسم التصميم الغرافيكي، ويليام أندرسون، أهمية إقامة المعرض الذي يمثل منصة رائعة للطلبة لعرض أعمالهم الفنية، مبيناً أن «الطلبة يبدعون كل عام، ويعكسون موهبة استثنائية، تؤكد تفاني الطلبة وأعضاء هيئة التدريس المميزين».

من جهتها، أعربت الأستاذة المساعدة في القسم ومنسقة المعرض، كلير جيدينجز، عن فخرها تجاه طلبة الجامعة والجهود التي بذلوها، وقالت: تفوق طلبتنا على أنفسهم في هذا المعرض استثنائي، إذ عرضوا مجموعة متنوعة من الأعمال الرائعة التي تأسر وتلهم الآخرين، وعبّروا عن براعتهم من خلال هذا الإنجاز الرائع.

back to top