مارتينيز: كريستيانو لم يكن مستعداً لترك المنتخب

نشر في 31-05-2023
آخر تحديث 31-05-2023 | 19:27
النجم المخضرم كريستيانو رونالدو
النجم المخضرم كريستيانو رونالدو

أكد الإسباني روبرتو مارتينيز مدرب منتخب البرتغال أن النجم المخضرم كريستيانو رونالدو «لم يكن مستعدا للابتعاد عن المنتخب»، مشيرا إلى أن الهداف الدولي «كان قائدا حقيقيا» لدى عودته.

وفي تصريحات لإذاعة توكسبورت البريطانية تناقلتها الأربعاء الصحف البرتغالية، تذكر مارتينيز أيامه الأولى في منصبه كمدرب لمنتخب «البحارة»، مؤكدا أن كريستيانو، رغم الأيام الصعبة التي عاشها في مونديال قطر 2022، إلا أنه «كان يرغب في بدء مرحلة جديدة» فور توليه المهمة.

وأضاف «كريستيانو لم يكن مستعدا لترك المنتخب. كان يرغب في أن يكون جزءا من الحقبة الجديدة، وبدءا من هنا، كان من السهل ضمه لمعسكر المنتخب في مارس».

ولدى عودته من المونديال، البطولة التي ودعها باكيا بالدموع بعد الإقصاء على يد المغرب من ربع النهائي، ذكر روبرتو مارتينيز أن كريستيانو كان «قائدا حقيقيا» بتسجيله ثلاثيتين في مباراتين.

وأكد أن مهاجم النصر السعودي حاليا «هو لاعب لديه خبرات لا يمتلكها أي لاعب آخر في كرة القدم العالمية. إنه شخص وصل لـ 200 مباراة دولية وينبغي الاستفادة من خبراته داخل غرف خلع الملابس».

وبعد توليه المسؤولية، طاف مارتينيز العالم لمعرفة والتحدث مع كل لاعبي المنتخب الذين كانوا في مونديال قطر، بمن فيهم كريستيانو.

وقال في هذا الصدد «خلال زيارتي للرياض، حظيت بفرصة التعرف على شخص رائع يقف وراء لاعب كرة قدم، وبالنسبة لي، كانت لحظة واضحة للغاية».

وكان كريستيانو صرح في مؤتمر صحفي في مارس الماضي بأنه فكر في اعتزال اللعب الدولي، لكنه الآن يشعر بـ «شيء خاص وإيجابي للغاية» منذ وصول الإسباني، الذي جلب «أجواء منعشة» للبرتغال.

وعاد كريستيانو لتصدر قائمة البرتغال التي نشرها مارتينيز هذا الأسبوع للالتزامات القادمة ضمن التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا 2024.

وسيستقبل منتخب البرتغال في لشبونة نظيره البوسني يوم 17 يونيو، على أن يلعب بعدها خارج الديار أمام آيسلندا يوم 20 يونيو.

back to top