«زين» تختتم شراكتها الاستراتيجية للملتقى الإعلامي العربي

الروضان: التكنولوجيا عنصر تمكين لتطوير واستدامة المجتمعات وقطاعات الأعمال

نشر في 31-05-2023
آخر تحديث 31-05-2023 | 19:07

أضافت «زين» بصمة مميزة أثناء مشاركتها في أعمال الملتقى الإعلامي العربي بنسخته الثامنة عشرة، والذي أتى تحت شعار «إعلام المستقبل... مستقبل الإعلام»، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد، وبحضور كوكبة من الشخصيات الإعلامية من جميع أنحاء العالم العربي.

وشهد حفل الافتتاح حضور ممثل راعي الملتقى وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، والرئيس التنفيذي لشركة زين الكويت إيمان الروضان، والأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس، ونخبة من الوزراء والسفراء والدبلوماسيين.

وشهدت أعمال الملتقى مشاركة الروضان في حلقة نقاشية خاصة تحت عنوان «تأثير التكنولوجيا في تطوّر واستدامة المجتمعات»، والتي قامت خلالها بتسليط الضوء على أهمية دور التكنولوجيا كعنصر تمكين لتطوير واستدامة المجتمعات وقطاعات الأعمال، مبينة أن «زين» تعتبر أحد رواد التكنولوجيا والتحول الرقمي.

وناقشت الروضان الدور الحيوي الذي لعبته التكنولوجيا في تسهيل الوصول إلى المعرفة، وتمهيد الطريق نحو الثورة الرقمية، وتوفير وصول سهل ومجاني لمصادر المعرفة المتنوعة مثل الكتب الإلكترونية والمقالات العلمية، ورفع الوعي الرقمي في المجتمع، وتقديم أجيال جديدة في ريادة الأعمال، وتطوير البنى التحتية للمجتمعات، وتطوير البحث العلمي وتحسين جودة الحياة.

وقامت «زين» بالمشاركة في الملتقى عبر عدد من الأنشطة الثقافية المميزة التي قدمتها لإضافة المحتوى الهادف إلى برنامج الحفل، منها برنامج «زين ميكروفون» مع الإعلامي والمذيع عبدالرحمن الجاسر الذي استضاف عددا من كبار ضيوف الملتقى، منهم رئيس تحرير جريدة الراي وليد الجاسم، ووزير الإعلام اللبناني زياد مكاري، والإعلامي مصطفى الأغا، والإعلامي فخري عودة، والإعلامية هالة سرحان، والكاتب مدحت العدل.

كما قامت «زين» باستضافة ورشتي عمل حول أساسيات التقديم في التلفزيون والإذاعة والبودكاست وأساسيات كتابة المحتوى الإبداعي وإعداد البرامج والأسئلة الحوارية، قدمهما الإعلامي علي نجم لضيوف الملتقى، وشهدت الورشتان إقبالا مميزا من المهتمين بالإعلام.

وأتت شراكة «زين» الاستراتيجية للملتقى الإعلامي العربي – الممتدة على مدى السنوات العشر الماضية - انطلاقاً من إيمانها بأهمية الإعلام، وأثر الرسالة الإعلامية في المجتمعات، ودعماً منها للقطاع الإعلامي على المستويين المحلي والإقليمي، فالشركة تفخر بأنها شريك رئيسي في نجاح هذا الملتقى الأبرز من نوعه على مستوى المنطقة العربية.

واحتفل الملتقى هذا العام بمرور 20 عاماً على تأسيسه، وأتى بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، حيث شهد وجود كبار المسؤولين من الدول العربية، منهم وزراء خارجية ووزراء إعلام وملاك المؤسسات الإعلامية العربية وكبار مسؤوليها، إضافة إلى نخبة من الإعلاميين والكتّاب والصحافيين والمذيعين والفنانين، إلى جانب الأكاديميين وأساتذة الإعلام، الذين شاركوا في 14 جلسة حوارية وورشة عمل وندوة وحوار مفتوح.

وتبرز مشاركة زين السنوية في هذا الملتقى الثقافي المميز مدى التزامها بممارسة مسؤوليتها الاجتماعية، فالشركة حريصة على تفعيل دورها في التفاعل مع المنتديات الفكرية والثقافية والإعلامية التي يعتبر هذا الملتقى من أبرزها في المنطقة العربية.

back to top