بيبي العميري: تدريب وتأهيل «ذوي الإعاقة» لسوق العمل.. استثمار للمجتمع

نشر في 31-05-2023 | 14:40
آخر تحديث 31-05-2023 | 17:13
المديرة العامة للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. بيبي العميري
المديرة العامة للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. بيبي العميري

أكدت المدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. بيبي العميري اليوم الأربعاء أن تدريب الأشخاص من ذوي الإعاقة وتأهيلهم لسوق العمل يُعد استثماراً حقيقياً في المجتمع مع دخول مسارات وظيفية مختلفة.

جاء ذلك في تصريح العميري لـ«كونا» على هامش ملتقى توظيف مخرجات حملة «شركاء لتوظيفهم» الدفعة الرابعة الذي تنظمه الهيئة بالتعاون والشراكة الاستراتيجية مع جمعية البناء البشري للتنمية المجتمعية.

وقالت العميري إن المسارات الوظيفية المختلفة تتضمن تدريباً نوعياً خاصاً يضمن حصول الشريحة المستهدفة على كامل الحقوق وما عليها من واجبات، مبينة أن الهيئة من خلال الشراكة مع جمعيات النفع العام واتحادات المصرفية والصناعية وغيرها تدرك مدى احتياج سوق العمل وبالتالي توفير الكفاءات المستحقة.

وأكدت حرص الهيئة على زيادة أعداد نسب توظيف الأشخاص من ذوي الإعاقات المختلفة في السنوات المقبلة بالقطاعين الحكومي والخاص علاوة على سعيها نحو المزيد من التعاون مع جهات إضافية أخرى بهدف تدريب وتوفير فرص عمل لهم.



من جهتها، قالت المدير العام لجمعية «البناء البشري» عواطف السلمان في تصريح مماثل إن مبادرة «شركاء لتوظيفهم» انطلقت منذ السنوات السابقة بهدف قياس مؤشر دمج الأشخاص من ذوي الإعاقة بالقطاع الخاص.

وأكدت السلمان على أن الاحتفاء بخريجي الدفعة الأخيرة من المتدربين يُمثل استمراراً لنجاح الدفعات السابقة، مبينة أن عدد الخريجين بلغ 74 والمرشحين منهم 42 للقطاع الخاص و32 مرشحاً في القطاع الحكومي.

وذكرت أن منتسبي المبادرة أخذوا التدريب النوعي المقترن بالمهام الوظيفية بالقطاع الخاص، مشيرة إلى أنها تتمثل بخدمة العملاء والإدارة المكتبية ونظم المعلومات.

ولفتت إلى أن دمج وإشراك العمالة الوطنية من ذوي الإعاقة يعزز من تكامل الأدوار بين الجهات المتعاونة، موضحة أن الفرص الوظيفية عددها 15 فرصة ومطروحة بالتزامن مع الاحتفاء بخريجي الدفعة الرابعة من حملة «شركاء لتوظيفهم» بالتعاون مع 22 جهة داعمة ومشاركة.

وكشفت عن انطلاق الدفعة الخامسة من الحملة الهادفة لتوظيف ذوي الإعاقة عبر الموقع الرسمي للهيئة يوم غد والممتدة حتى نهاية شهر يوليو المقبل.



back to top