أشكناني يشارك بورشة في بودابست

نشر في 30-05-2023
آخر تحديث 30-05-2023 | 19:35
الفنان التشكيلي محمود أشكناني
الفنان التشكيلي محمود أشكناني

ذكر الفنان التشكيلي محمود أشكناني أنه يشارك حاليا في ورشة عمل سومبوزيوم السنوي «Ludving International Symposium» في بودابست «هنغاريا»، بمشاركة ما يقارب 40 فنانا من أوروبا وآسيا، حتى 11 يونيو المقبل، وهو تجمع للفنانين التشكيليين على اختلاف تخصصاتهم الفنية في مكان طبيعي أو مغلق، ليرسموا رسما حرا ليتعرف الفنانون على أساليب عديدة في الرسم.

وأوضح أشكناني أن سبب مشاركته الخارجية لها دور أساسي في نقل الصورة الفنية الحضارية للفن التشكيلي الكويتي، وخاصة من خلال انتسابه إلى العديد من الجمعيات التشكيلية والروابط الفنية، إذ إن له مشاركات فنية متنوعة في معارض فردية وجماعية داخل الكويت وخارجها، وحاصل على شهادات تقدير وجوائز كثيرة منها جائزة السعفة الذهبية في ملتقى الفنون البصرية لفناني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في جدة عام 2011.


جانب من الحفل جانب من الحفل

وعبر عن فخره لأن لوحاته التشكيلية كانت من الأعمال الفنية التي عرضت مؤخرا في مبنى الأمم المتحدة بمناسبة الذكرى الـ60 على انضمام الكويت إلى الأمم المتحدة، وتضمن المعرض أعمالا تشكيلية مع مجموعة من الفنانين، وهم عبدالرضا باقر، مي السعد، نواف الأرملي، إضافة إلى أعمال فوتوغرافية لعمر سيد عمر، نواف الحمود، د. مهدي غلوم، وأيضا معرضا لمقتنيات خاصة بمشاركة أستاذ الأنثروبولوجيا وعلم الآثار بجامعة الكويت د. حسن أشكناني، بحضور سفيرة الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخة الزين الصباح، وسفير الكويت لدى الأمم المتحدة طارق البناي، والأمين العام المساعد لقطاع الفنون مساعد الزامل.

back to top