الخطيب الناجي الوحيد من مقصلة المدربين

نشر في 29-05-2023
آخر تحديث 29-05-2023 | 20:29
مدرب نادي الفحيحيل لكرة القدم السوري فراس الخطيب
مدرب نادي الفحيحيل لكرة القدم السوري فراس الخطيب

تذوق جميع المدربين، في الموسم الحالي، مرارة الإقالة أو عدم التجديد، باستثناء مدرب الفحيحيل السوري فراس الخطيب، الذي جدد عقده مع الفريق ليستمر في الموسم المقبل، كما نجح مدرب الساحل محمد دهيليس في استكمال الموسم، إلا أنه رحل مع نهاية المنافسات. وقامت بعض الأندية بالاستعانة بخدمات 3 مدربين خلال الموسم الواحد، وهو ما جرى في الكويت والقادسية، كما انتقل عدد من المدربين المقالين لفرق أخرى.

4 مدربين للكويت

وتناوب على تدريب الكويت في الموسم الحالي 4 مدربين، بداية من الكرواتي رادان، ومن ثم الراحل محمد عبدالله، والبحريني علي عاشور، وأخيراً المدرب الصربي بوريس بونياك، علما بان الأخير لم يجدد تعاقده مع الأبيض حتى الآن.

3 في القادسية

استعان القادسية بثلاثة مدربين على مدار منافسات الموسم الحالي، وكانت البداية مع المدرب ناصر الشطي، المستمر من الموسم الماضي، ليخلفه الصربي بوريس بونياك، وقبل أن يقال ويحل محله مدرب الحقبة الذهبية للقادسية محمد إبراهيم.

رحيل المقدوني

لم تنتظر إدارة العربي كثيرا لإقالة المدرب المقدوني يوغسلاف ترينتشوفيسكي، بعد أن تراجعت نتائج الأخضر في الدوري وكأس الاتحاد الآسيوي.

وجاءت إقالة يوغسلاف بعد الجولة الثالثة من الدوري، ليقود الفريق مساعده التونسي يامن الزلفاني، ومن ثم تمت الاستعانة بالبوسني روسمير سفيكو.

ستان يخلف زيلكو

وفي كاظمة لم يشفع للمدرب الصربي زيلكو ماركوف لقب كاس الأمير الذي حققه في الموسم الماضي، لتتم إقالته والاستعانة بالروماني إيلي ستان، علما بأن الأخير يقترب من الرحيل.

ساندي

رغم النتائج المميزة للسلوفيني ساندي مع الجهراء في بداية الموسم، فإن إدارة الجهراء قررت إقالة المدرب والاستعانة بالمدرب السابق للفريق البرازيلي دا سيلفا.

السالمية والنصر والتضامن

رغم حالة الاستقرار الفني في السالمية بتولي المدرب محمد إبراهيم المهمة منذ الموسم الماضي، فإن شبح الإقالة خيّم على الفريق خلال الموسم، وتمت الاستعانة بالمدرب محمد المشعان.

وفي النصر تكرر الأمر مع المشعان، الذي استقر مع العنابي منذ الموسم الماضي، إلا أنه أقيل من تدريب النصر وتمت الاستعانة بالمدرب الأردني جمال محمود.

وفي التضامن رحل المدرب جمال القبندي بعد فترة طويلة مع الفريق، لتتم الاستعانة بالمدرب السابق ماهر الشمري.

back to top