«بيتك» يطلق برنامج المقيم العقاري المعتمد بالتعاون مع جامعة الخليج

نشر في 29-05-2023
آخر تحديث 29-05-2023 | 20:02
صورة جماعية للمشاركين في مؤتمر إطلاق البرنامج
صورة جماعية للمشاركين في مؤتمر إطلاق البرنامج

وقع بيت التمويل الكويتي (بيتك) اتفاقية تعاون لإطلاق برنامج المقيم العقاري المعتمد، بالتعاون مع جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، ويستند البرنامج الى أحدث الأساليب الفنية والمهنية في القطاع العقاري، ويتم اعتماده كشهادة احترافية محليا ودوليا من الجهات المعنية المختصة.

وأعرب رئيس الموارد البشرية للمجموعة في «بيتك» زياد العمر عن سعادته بانطلاق برنامج المقيم العقاري المعتمد، والذي يعتبر الأول من نوعه في الكويت، وأكد أهمية البرنامج الذي يمكن أن يكون تخصصا متكاملا ويشكل ركيزة مهمة ضمن مناهج الجامعات، مبينا أنه جرى إعداد البرنامج من قبل خبراء بالتقييم العقاري في «بيتك» ودكاترة ومختصين من جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا.

وأوضح العمر، في تصريح صحافي على هامش مؤتمر إطلاق برنامج المقيم العقاري المعتمد، أن البرنامج يتناول ستة محاور تشمل متطلبات التقييم العقاري وتعزيز مهارات المتدربين وتطورات سوق العقار والأنشطة المرتبطة به، بالإضافة الى العوامل الأخرى والمستجدات التي طرأت مثل تعدد أنواع العقارات واختصاصات الجهات المسؤولة والمتابعة للتعاملات العقارية وتنوع التشريعات والقرارات بشأنها.

وأعلن توفير خمسة مقاعد مجانية ضمن برنامج بعثات «بيتك» لتحفيز الطلبة على هذا المجال والتخصص، مثمنا جهود الخبراء بالتقييم العقاري في «بيتك» ودكاترة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا الذين ساهموا في تصميم واعداد هذا البرنامج، وأكد مواصلة ريادة «بيتك» في طرح مثل هذه البرامج المعتمدة، انطلاقا من خبراته العريقة ومكانته المرموقة كأكبر بنك في الكويت والمؤسسة المالية الاسلامية الرائدة عالميا.

جهود متكاملة

بدوره، قال رئيس العمليات للمجموعة في «بيتك» عبدالله أبو الهوس إن برنامج المقيم العقاري المعتمد هو ثمرة جهود متكاملة من إدارة الموارد البشرية في «بيتك»، وإدارة التقييم العقاري بالتعاون مع جامعة الخليج، مبينا أن البرنامج بدأ العمل بدراسته بتوجيهات مجلس إدارة «بيتك»، ويندرج ضمن المسؤولية الاجتماعية والوطنية، ويساهم في حوكمة العمل والارتقاء بالاداء وفق الاعتبارات والمعايير والاسس المتبعة في هذا المجال والمعتمدة من الجهات الرقابية والتنظيمية.

قيمة كبيرة

من جانبه، ذكر المدير التنفيذي للتقييم العقاري في «بيتك» أحمد الفرحان أن تعاون «بيتك» مع جامعة الخليج لإطلاق برنامج المقيم العقاري المعتمد يضيف قيمة كبيرة للبرنامج كونه يدمج الخبرة المهنية من «بيتك» بالخبرة الأكاديمية لجامعة الخليج.

شراكة استراتيجية

من جهته، قال رئيس التعليم التنفيذي بجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا د. أسامة الفلاح: «نحن سعداء بإطلاق برنامج المقيم العقاري المعتمد بين بيتك وجامعة الخليج، ونعتقد أن هذا البرنامج هام جدا كونه نوعيا وفريدا من نوعه ومن متطلبات سوق العمل».

back to top