جيرو يحسم القمة أمام يوفنتوس ويقود ميلان إلى «الأبطال»

نشر في 29-05-2023
آخر تحديث 29-05-2023 | 19:44
جانب من مباراة يوفنتوس وميلان
جانب من مباراة يوفنتوس وميلان
حسم فريق ميلان المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم المقبل، بعدما جاء في المركز الرابع في الدوري الإيطالي بفوزه على يوفنتوس 1-صفر الأحد في الجولة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من المسابقة.

ضمن ميلان المقعد الأخير لدوري الابطال بفوزه على يوفنتوس 1-صفر في ختام المرحلة السابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل المهاجم المخضرم أوليفييه جيرو هدف الفوز على مضيفه يوفنتوس من رأسية بعد تمريرة من دافيدي كالابريا في الدقيقة 40.

ورفع روسونيري رصيده الى 67 نقطة في المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة للمسابقة القارية الأعرق متقدماً بفارق 6 نقاط عن أتالانتا الخامس.

في المقابل، بقي يوفي في المركز السابع خارج السباق الأوروبي مع 59 نقطة.

لاتسيو ثانياً

من جهته، استعاد لاتسيو المركز الثاني بتسجيله هدفاً قاتلاً في الفوز على ضيفه كريمونيزي الذي ودّع الدرجة الأولى 3-2.

وتقدم لاتسيو إلى المركز الثاني بفارق نقطتين عن انتر الثالث (71 مقابل 69) ليؤجل صراع الحسم حتى المرحلة الأخيرة، عندما يلعب الأول بمواجهة إمبولي والثاني أمام تورينو.

ثنائية لأوسيمهن

وفي مباراة هامشية، لم تكن ثنائية النيجيري فيكتور أوسيمهن كافية لنابولي، حيث أهدر بطل إيطاليا المتوج للمرة الثالثة في تاريخه تقدمًا بهدفين ليتعادل مع بولونيا 2-2.

ورفع أوسيمهن رصيده هذا الموسم إلى 30 هدفًا في جميع المسابقات بتسجيله هدفين (14 و54) قبل أن يعادل الاسكتلندي لويس فيرغيسون (62) ولورنتسو دي سيلفستري (84) النتيجة لبولونيا.

من جهة أخرى، ستتواصل فترة التشويق حتى اللحظات الأخيرة لتحديد ثالث الأندية الهابطة إلى الدرجة الثانية، بعد التعثر القاتل لفيرونا أمام إمبولي 1-1.

فيما ضمن ليتشي بقاءه بهدف دراماتيكي من ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة محققا فوزا ثمينا على مضيفه مونتسا 1-صفر.

وكانت أمام فيرونا فرصة الخروج من منطقة الخطر بعد هزيمة سبيتسيا برباعية نظيفة على أرضه أمام تورينو السبت، لكنه بهذا التعادل بقي في المركز الثامن عشر مع 31 نقطة بفارق الأهداف عن سبيتسيا السابع عشر.

وبالتالي، بات مصير فيرونا الذي دفع ثمن تراجعه في الدقائق العشر الأخيرة، مؤجلاً حتى مواجهة روما (السادس) في المرحلة الأخيرة نهاية الأسبوع المقبل، بينما يحلّ سبيتسيا على ميلان (الرابع) في سان سيرو.

back to top