دعيج العتيبي: بطولة ولي العهد تقيِّم مستوى الرماة والراميات

نشر في 01-11-2022
آخر تحديث 01-11-2022 | 22:28
دعيج العتيبي وعبيد العصيمي خلال المؤتمر الصحافي
دعيج العتيبي وعبيد العصيمي خلال المؤتمر الصحافي
أعرب رئيس نادي الرماية دعيج العتيبي عن فخر واعتزاز جميع منتسبي النادي بتنظيم بطولة سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد السنوية الكبرى الثالثة للرماية المتواصلة على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية، التي تعد تدشيناً للموسم الرياضي للنادي.

وقال العتيبي، في المؤتمر الصحافي الذي أقيم أمس، إن البطولة التي انطلقت قبل أيام تشتمل على إقامة جميع المسابقات الاولمبية في رمايات (المسدس) و(البندقية) و(تراب) و(سكيت) و(القوس والسهم) لفئات الرجال والسيدات والناشئين، وتشهد مشاركة كبيرة من رماة الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف أن البطولة تكتسب أهمية كبيرة، لأنها ستمثل تقييماً لمستوى رماة وراميات المنتخب الكويتي، الذي تنتظره مشاركات مهمة خلال الفترة المقبلة في الكثير من البطولات الدولية التأهيلية لدورة الألعاب لأولمبية (باريس 2024)، إذ يسعى النادي إلى تأهيل أكبر عدد من الرماة لهذا الملتقى الرياضي الأكبر في العالم.



وذكر أن هذه البطولة تتميز بمشاركة عدد من الرماة الخليجيين البارزين مما سيكون له تأثير إيجابي على رفع المستوى الفني للبطولة، مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة فتحت المجال أمام فئة الناشئين للتنافس فيها، والتي أقيمت بفرع النادي بالجهراء، وشهدت منافساتها مستوى طيباً. وأشار إلى أن الرامي الكويتي عبدالعزيز السعد تصدر تصنيف الاتحاد الآسيوي عن أغسطس الماضي في رماية السكيت، في حين تصدر الرامي ناصر المقلد التصنيف القاري في رماية التراب، وتصدرت الرامية سارة الحوال تصنيف راميات التراب.

العصيمي: نتوقع أداء متميزاً في البطولة من رماة الكويت ودول مجلس التعاون

من جانبه، أوضح أمين سر النادي ومدير البطولة عبيد العصيمي، أن اللجنة المنظمة للبطولة انتهت من إقامة منافسات الناشئين ومسابقتي (تراب) و(سكيت) للسيدات، على أن تتوالى باقي المنافسات تباعاً حتى ختام البطولة السبت المقبل.

وتوقع أن تحفل منافسات البطولة بتنافس كبير بين الرماة المشاركين في مختلف المسابقات، وأن يتم تسجيل نتائج جيدة في ظل مشاركة متميزة من رماة الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي بمنافسات البطولة.

وكانت البطولة انطلقت الخميس الماضي في مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية بمشاركة كبيرة من رماة وراميات الكويت، وعدد من دول مجلس التعاون الخليجي، وتستمر منافساتها حتى الخامس من الشهر الجاري.

back to top