4500 مقعد للطلبة بـ «البعثات الخارجية»

• الصراف دعت الراغبين بالابتعاث للاطلاع على اللوائح قبل اتخاذ قرارهم

نشر في 29-05-2023 | 14:28
آخر تحديث 29-05-2023 | 17:44
إقبال طلابي على زيارة بوث حملة وجهني الإرشادية في مجمع الأفنيوز
إقبال طلابي على زيارة بوث حملة وجهني الإرشادية في مجمع الأفنيوز

أعلنت وكيلة وزارة التعليم العالي بالتكليف لمياء الملحم، أن مقاعد خطة البعثات الخارجية تتراوح بين 4 آلاف و4500 مقعد مخصصة للقبول في العام الدراسي المقبل 2023-2024.

وقالت الملحم، في تصريح، عقب جولتها في مقر حملة «وجهني» بالأفنيوز، إن الوزارة أعلنت مؤخرا خطة البعثات للعام الدراسي المقبل، والتي تضمنت تخصصات جديدة، أبرزها علم المناعة وعلم الأمراض في استراليا، فضلا عن التوسع في طرح تخصصات بدول جديدة مثل ادارة هندسة الطيران، وعلم النطق والتصوير بالأشعة.

وذكرت أن حملة «وجهني» انطلقت منذ الخميس الماضي عبر وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للوزارة وبوث الحملة بمجمع الأفنيوز، للرد على استفسارات الطلبة وأولياء الامور حول البعثات الخارجية، داعية جميع الطلبة إلى زيارة بوث الحملة، وطرح استفساراتهم على المسؤولين في الوزارة.

من جانبها، كشفت الوكيلة المساعدة لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية بالتكليف وفاء الصراف عن ايفاد المبتعثين إلى العديد من الدول الاجنبية، أبرزها الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وغيرها من الدول، إضافة إلى الدول العربية كالسعودية والامارات وغيرهما.

وقالت الصراف ان «وجهني» تهدف إلى ارشاد الطلبة وتعريفهم بنظام البعثات والخدمات التي يتم تقديمها للطالب، داعية الطلبة إلى الاطلاع وقراءة لوائح الابتعاث قبل اتخاذ قرار الدراسة في الخارج.

بدورها، أكدت المستشارة الإعلامية لوزير التربية وزير التعليم العالي وصال الزامل، ان الوزارة حريصة على تنظيم «وجهني» لخريجي الثانوية العامة لتوجيههم الى الطريق السليم، ومعرفة آلية القبول في البعثات، مشيرة الى ان الحملة موجودة في الأفنيوز حتى بعد غد، ولكنها مستمرة عبر حسابات الوزارة على وسائل التواصل الاجتماعي.

back to top