«الدراسات المصرفية» ينظم ندوة عن الذكاء الاصطناعي

نشر في 28-05-2023
آخر تحديث 28-05-2023 | 19:38
البروفيسور إخلاق سيدو
البروفيسور إخلاق سيدو

يسعى معهد الدراسات المصرفية باستمرار إلى توفير الفرص المهمة والمناسبة لتعزيز الصناعة المصرفية والمالية في الكويت. وفي إطار سعيه إلى تحقيق هذا الهدف، سينظم المعهد ندوة ليوم واحد، يقدمها البروفيسور إخلاق سيدو، عميد كلية العلوم والتكنولوجيا في جامعة آي أي بمدريد في إسبانيا، برعاية ذهبية من بنك الكويت الوطني والبنك الأهلي الكويتي، الاثنين 12 يونيو المقبل في فندق الريجنسي بالكويت.

وقالت المديرة العامة لمعهد الدراسات المصرفية رنا النيباري إن أهمية الندوة لقطاع الخدمات المصرفية تكمن في أنها تتطرق إلى أحدث تأثيرات الذكاء الاصطناعي في الصناعة المصرفية، مضيفة أن المشاركين سيطلعون على كيفية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي كتعلم الآلة ومعالجة اللغة لأتمتة العديد من الخدمات المصرفية، وتحسين خدمة العملاء، وتعزيز الكشف عن الاحتيال، وخفض التكاليف.

وأوضحت النيباري أن الندوة ستتطرق إلى كيفية تغيير الذكاء الاصطناعي للنظام المصرفي التقليدي، والتحديات التي قد تواجهها المؤسسات المالية وعملاؤها، والفرص التي تنتظرهم، مضيفة أن الندوة مصممة للمتخصصين في صناعة الخدمات المصرفية والمالية، وكذلك للراغبين في معرفة المزيد عن الذكاء الاصطناعي وتأثيره على هذه الصناعة، من دون أن يشترط وجود إلمام مسبق لديهم بأساسيات الذكاء الاصطناعي.

وأفادت بأن الندوة ستتضمن مقدمة عن الذكاء الاصطناعي في الخدمات المصرفية، ولمحة عن التقنيات والتطورات الرئيسية للذكاء الاصطناعي، ومناقشة مزايا وتحديات الذكاء الاصطناعي في العمليات المصرفية، فيما سيطلع المشاركون على الذكاء الاصطناعي في خدمة العملاء والتجربة الشخصية للعميل باستخدامه ودوره في كشف الاحتيال وإدارة المخاطر والامتثال، وكيفية الكشف عن عمليات الاحتيال باستخدامه.

back to top