البحث عن بدائل لفنانين رحلوا وبقيت أعمالهم

نشر في 28-05-2023
آخر تحديث 27-05-2023 | 20:30
سمير غانم ودلال عبدالعزيز
سمير غانم ودلال عبدالعزيز

يواجه صناع الدراما التلفزيونية تحدي البحث عن حلول أو بدائل مناسبة لنجوم عدة رحلوا في الفترة الماضية، لاستكمال أجزاء جديدة من أعمال حققت نجاحا كبيرا بالسنوات الماضية.

ويجري حالياً إنتاج الجزء الثاني من مسلسل «أرض النفاق» من بطولة الفنانين محمد هنيدي، وهنا شيحة، ومحمد ثروت، ومن المقرر أن يقدم العمل جميع أبطال الجزء الأول باستثناء الفنانة القديرة الراحلة دلال عبدالعزيز، حيث قرر القائمون على العمل أن يذكروا خلال الحلقات الأولى أنها توفيت في السياق الدرامي للمسلسل، ويستكملون المسلسل بدونها.

وفي سياق متصل، قررت الشركة المنتجة لمسلسل «تلت التلاتة» بطولة الفنانة غادة عبدالرازق تصوير الجزء الثاني من المسلسل الجديد، للعرض خلال الفترة القادمة خارج الموسم الرمضاني، وقرر فريق العمل البحث عن فنان بديل للفنان مصطفى درويش، الذي رحل عن عالمنا خلال الفترة الماضية بسبب أزمة قلبية مفاجئة، وسيتم اختيار فنان آخر لاستكمال الدور، نظرا لعدم رغبة المؤلف في إلغاء دوره لأهميته في المجرى الدرامي للمسلسل. كما لايزال رحيل مصطفى درويش سبباً في عدم وضوح موقف الجزء الثاني من مسلسل «بـ 100 وش»، حيث كان من المقرر أن يشارك درويش النجوم نيللي كريم، والفنان آسر ياسين البطولة، ولكن حاليا تفكر الشركة في نزع الدور تماماً، وتغيير مسار الأحداث.

كما تمت معالجة فيلم «الجواهرجي»، الذي من المقرر عرضه في يوليو المقبل بدور السينما في مصر والوطن العربي، والذي شهد وفاة الفنان أحمد حلاوة خلال فترة تصويره، حيث تم الإبقاء على المشاهد التي صورها، ومعالجة النص للخروج بصورة متكاملة.

back to top