معركة تفادي الهبوط في الجولة الأخيرة بـ «الممتاز»

نشر في 28-05-2023
آخر تحديث 27-05-2023 | 20:04
بارنز نجم ليستر والمدرب دين سميث
بارنز نجم ليستر والمدرب دين سميث

تنطلق الجولة الأخيرة من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم لهذا الموسم مساء اليوم، حيث سيتم تحديد هوية اثنين من مراكز الهبوط ومركز شاغر لخوض دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم.

وستكون هناك 5 مباريات مهمة لتحديد بعض الأمور العالقة قبل انتهاء منافسات البريميير ليغ: إيفرتون-بورنماوث، ليدز يونايتد-توتنهام هوتسبير، وبرينتفورد-مانشستر سيتي، وأستون فيلا-برايتون، وليستر سيتي-وست هام يونايتد.

وبالنسبة لمباراتي مانشستر يونايتد أمام فولهام ونيوكاسل يونايتد ضد تشلسي، سيكون التأثير فقط على المركز الثالث، حيث إن كلا من الفريقين قد ضمنا بالفعل مقاعدهما في دوري الأبطال، وسيلعب في الدوري الأوروبي الموسم المقبل كل من ليفربول وبرايتون وهوف ألبيون، لكن المركز السابع لا يزال على المحك.

ويملك أستون فيلا أفضلية برصيد 58 نقطة، وسيلعب المباراة الأخيرة على أرضه أمام برايتون، وإذا فاز فسيؤكد حضوره في المنافسات الأوروبية بعد عقد من الزمن، بينما سيكون التعادل كفيلا بنفس الأمر طالما لم يفز توتنهام ولا برينتفورد.

ويحتاج توتنهام، الذي سيحل ضيفا على «إيلاند رود»، إلى التعادل من أجل الوصول إلى أوروبا إذا لم يفز فيلا، بينما سيحتاج برينتفورد ألا يفوز فيلا ولا توتنهام، وأن يتغلب هو على مانشستر سيتي.

وحول مراكز الهبوط، هناك ثلاثة فرق: إيفرتون وليستر وليدز، تتنافس على مركزين في الدرجة الثانية الإنكليزية.

ويبدأ إيفرتون الجولة برصيد 33 نقطة، لذا يشعر بثقة أكبر، وإذا فاز على بورنموث فسيبقى في الدوري الممتاز، وإذا تعادل فسيحتاج ألا يفوز ليستر، الذي لديه أفضل فارق في الأهداف، من أجل إنقاذ نفسه.

وسيلعب ليستر على أرضه أمام وست هام يونايتد، الذي يركز حاليا على نهائي دوري المؤتمر، بينما يستضيف ليدز توتنهام، وكلاهما يجب أن يفوز وينتظر هزيمة إيفرتون في جوديسون بارك.

back to top