سوسييداد لحسم بطاقه «الأبطال»

نشر في 27-05-2023
آخر تحديث 27-05-2023 | 20:01
لاعبو ريال سوسيداد خلال مباراة سابقة
لاعبو ريال سوسيداد خلال مباراة سابقة

يأمل ريال سوسييداد أن يحسم بطاقته إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد عقد من الزمن، عندما يحل ضيفا على أتلتيكو مدريد اليوم في قمة المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وضرب الفريق الباسكي بقيادة مدربه إيمانويل ألغواسيل بقوة في المراحل السبع الأخيرة، وكسب 17 نقطة من أصل 21 ممكنة، بينها انتصاران مدويان على قطبي الكرة الاسبانية ضيفه ريال مدريد 2- صفر ومضيفه برشلونة البطل 2-1.

ويحتل ريال سوسييداد المركز الرابع برصيد 68 نقطة بفارق خمس نقاط أمام فياريال منافسه الوحيد على البطاقة الرابعة الاخيرة المؤهلة للمسابقة القارية العريقة، والذي يحل ضيفا على رايو فايكانو الثاني عشر.

ويحتاج النادي الباسكي الى نقطتين فقط في مباراتيه الأخيرتين ضد أتلتيكو واشبيلية، لكنه مصمم على مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية بالتغلب على أتلتيكو مدريد الثالث.

ويدرك ريال سوسييداد جيدا أن فوزه سيمنحه البطاقة الاخيرة للمسابقة القارية بغض النظر عن نتيجة مباراة فياريال.

ويسعى برشلونة المتوج باللقب الى استعادة التوازن عندما يستضيف ريال مايوركا على «سبوتيفاي كامب نو».

وخيَّب برشلونة الآمال عقب تتويجه باللقب عندما تغلب على جاره ومضيفه إسبانيول 4-2 منتصف الشهر الجاري، فمني بهزيمتين متتاليتين امام ضيفه ريال سوسييداد 1-2 ومضيفه بلد الوليد 1-3.

ويأمل برشلونة أن تكون استضافة ريال مايوركا، الأخيرة له هذا الموسم على ملعبه «سبوتيفاي كامب نو»، احتفالا أمام جماهيره بوداع قائديه سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا اللذين قررا الرحيل في نهاية الموسم.

back to top