«السكنية»: تسلُّم 40 عمارة من أصل 60 في مدينة صباح الأحمد

وزير الإسكان اطّلع على تنفيذ 1184 بيتاً حكومياً لـ «مَن باع بيته»

نشر في 27-05-2023 | 15:24
آخر تحديث 27-05-2023 | 21:01
العتيبي متابعاً تفاصيل المشروع خلال الجولة
العتيبي متابعاً تفاصيل المشروع خلال الجولة

تفقّد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان، مطلق العتيبي، العقود التي يجري تنفيذها جنوب البلاد، بحضور المدير العام للمؤسسة بالتكليف راشد العنزي ونوابه.

وكشفت المؤسسة، في بيانٍ لها، عن تسلُّم 40 عمارة سكنية من أصل 60، تم إنجازها بشكل كامل في مدينة صباح الأحمد السكنية، موضحة أنه يجري حالياً إنهاء اجراءات إطلاق التيار الكهربائي لها، مبينة أن نسبة إنجاز ما تبقى من عمارات سكنية تجاوزت 94 بالمئة.

وذكرت «السكنية» أن وفد المؤسسة اطّلع على موقع الفرصة الاستثمارية S2 الواقعة في المدينة، والتي تشهد تقدماً في تنفيذ الأعمال الفعلية، مبينة أن الفرصة الاستثمارية تقع على مساحة أرض 1.28 مليون متر مربع تقريباً، والذي يجري تنفيذه بالكامل من قبل المستثمر دون أي أعباء مالية على المؤسسة.



وذكرت المؤسسة أن وفدها جال في مشروع إنشاء 60 عمارة سكنية تحتوي 1110 شقق وفق نظام السكن العمودي في المدينة، مخصصة لفئات الرعاية الإجتماعية التي يمكن لها الاستفادة من الرعاية السكنية، متابعة أن الشقق صممت وفق مواصفات عصرية تلبي احتياجات الأسرة الكويتية، ولافتة إلى أنها نفذّت على نوعين الأول منها يضم 3 غرف للنوم، والآخرى تضمّ 4.

وبيّنت أن وفد المؤسسة اطلّع كذلك خلال جولته على مشروع الرعاية السكنية في شرق مدينة صباح الأحمد على آخر تطورات عقدَي تنفيذ أعمال وخدمات 1184 بيتاً حكومياً خاصاً بفئة «من باع بيته»، مضيفة أن الأعمال الموقعية لها تشهد تقدُّماً ملحوظاً، كما أن هناك التزاماً بالأعمال المطلوبة، حيث اطلّع وزير الإسكان على عيّنات جاهزة من تلك البيوت، مشيداً بطريقة التنفيذ وتوفير المساحات والخصوصية.

وأفادت بأن الوزير العتيبي اجتمع، خلال الجولة، مع قياديي المؤسسة والطاقم الهندسي المشرف على المشاريع، إضافة إلى المقاولين المعنيين بها، مؤكداً ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية الخاصة بالتنفيذ والتواصل المباشر في حال وجود معوقات أو صعوبات تعوق من تسريع الإنجاز.

وزادت «أشاد وزير الإسكان بالأعمال الموقعية في مشاريع الرعاية السكنية، سواء الفرص الاستثمارية في مدينة صباح الأحمد أو الشقق المخصصة لفئات الرعاية الاجتماعية والبيوت المخصصة لفئة من باع بيته»، مثنياً على جهود مهندسي المؤسسة وتميّزهم في التصميم ومتابعة أعمال التنفيذ الذي يضاهي به كبريات الدور الهندسية ودقّتهم وحرصهم على الحضور الدائم في موقع المشاريع.



back to top