دهس 15 آسيوياً على شارع الخليج... وضبط مرتكب الحادث

نشر في 26-05-2023 | 15:25
آخر تحديث 27-05-2023 | 19:50
لقطة للحادث
لقطة للحادث

تمكنت الأجهزة الأمنية، مساء أمس، من ضبط مرتكب حادث دهس 15 وافدا آسيويا كانوا يمارسون رياضة الدراجات النارية في ساعة مبكرة على شارع الخليج العربي صباح أمس بعد هروبه من موقع الحادث الذي تسبب في إصابة 11 شخصا بجروح وكسور متفرّقة.

وفي تفاصيل الحادث، قال مصدر أمني لـ «الجريدة» إن غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغا يفيد بوقوع حادث دهس لمجموعة من الأشخاص أثناء ممارستهم لرياضة الدراجات الهوائية على شارع الخليج العربي، وفور تلقي البلاغ تم توجيه دوريات إدارة مرور محافظة حولي ودوريات الإدارة العامة لشرطة النجدة بالمحافظة وسيارات إسعاف الطوارئ الطبية الى موقع البلاغ.

وأضاف المصدر أن رجال النجدة والمرور عملوا على تنظيم حركة السير فيما تولى فنيو الطوارئ الطبية نقل المصابين الى مستشفيات مبارك الكبير والأميري والرازي، لافتا الى أن رجال ادارة البحث والتحري بمحافظة حولي انتقلوا الى موقع البلاغ، بعد أن تم ابلاغهم بأن الداهس لاذ بالفرار، وشرع رجال المباحث في تفريغ كاميرات المراقبة الموجودة في موقع الحادث للوصول الى المتسبب في الحادث وضبطه، وسجّل رجال الأمن قضية «دهس وهروب وإصابة» بالواقعة، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية.

وأوضح أن بعد تفريغ كاميرات المراقبة، تمكن رجال المباحث من تحديد هوية مركبة الداهس، وهي رباعية الدفع بيضاء اللون، وتمكّنوا بعد ذلك من ضبط الداهس وحجزه على ذمة القضية التي تولت إدارة تحقيق محافظة حولي التحقيق فيها والاستماع الى افادات الآسيويين المصابين.

وكانت وزارة الداخلية قد أهابت بجميع من يمارس الرياضة على الطرق الرئيسية والعامة إلى الالتزام بالقوانين المنظمة، علماً بأنه كانت هناك حوادث سابقة مماثلة، وتم التنبيه على ضرورة أخذ تصريح من الجهات المختصة، والذي يتضمن توفير دوريات أمنية حماية لهم وتخصيص مسارات آمنة على الطرق، حفاظاً على سلامة الحميع.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة، مساء أمس، خروج 9 حالات من المصابين في حادث السير على شارع الخليج العربي من المستشفى بعد إجراء التدخلات الطبية اللازمة واستقرار حالتهم الصحية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، د. عبدالله السند، لـ «كونا»، إن الحالات التسع هي 5 حالات خرجت من مستشفى الأميري و4 من مستشفى مبارك الكبير فيما تتلقى حالة واحدة العلاج اللازم في وحدة العناية المركزة بالمستشفى الأميري، وأخرى في قسم جراحة النساء.

وأضاف السند أنه فور وقوع الحادث، في وقت سابق صباح أمس، على شارع الخليج العربي بين سيارة ومجموعة من هواة ركوب الدراجات الهوائية، تم نقل 11 مصابا إلى مستشفيي الأميري ومبارك الكبير.

وأوضح أن إدارة الطوارئ الطبية تحركت فور ورود البلاغ، وتم انتقال سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، حيث تم إسعاف المصابين إلى أقسام الطوارئ بواقع 7 حالات إلى المستشفى الأميري و4 حالات إلى مستشفى مبارك الكبير، وتنوعت معظم الإصابات بين جروح وكسور. وأفاد بأ فنيي الطوارئ الطبية قدموا الإجراءات الطبية اللازمة في موقع الحادث لأربع حالات، مثمّنا الجاهزية التامة لمختلف الأقسام الطبية التي تعاملت مع الحادث فور ورود البلاغ، ومتمنيا للمصابين موفور الصحة والسلامة.

back to top