دورتموند لحسم اللقب السبت

نشر في 26-05-2023
آخر تحديث 25-05-2023 | 20:07
هوملز نجم بوروسيا دورتموند
هوملز نجم بوروسيا دورتموند

قد يتوج بوروسيا دورتموند بطلا للدوري الألماني لكرة القدم السبت المقبل إذا فاز في ملعبه على ماينز في الجولة الأخيرة ليضع حدا ليهمنة بايرن ميونيخ على اللقب لعقد كامل.

وفي الوقت الذي بات دورتموند على بعد خطوة من لقب البوندسليغا، يعاني البايرن الذي يحل ضيفا على كولن في ختام البطولة، من عدة أزمات هذا الموسم سيكون عليه أن يتجاوزها ليعيد اكتشاف هويته.

ومع ذلك فإن فرصة البايرن في الفوز باللقب مازالت قائمة، فإذا لم يفز دورتموند، المتصدر بفارق نقطتين الفريق البافاري، فإنه سيتوج بطلا إذا انتصر وحتى لو تعادل في النقاط مع دورتموند فإنه سيضيف اللقب الـ11 على التوالي لخزائنه بفضل فارق النقاط.

ولكن اللقب لن يكون كافيا للبايرن من أجل تجاوز المشكلات التي واجهها هذا الموسم والمرتبطة بسياسة الانتقالات وإعداد الفريق.

ومن المنتظر أن يعقد اجتماع في 30 مايو المقبل سيتحدد فيه على الأرجح مستقبل رئيس مجلس الإدارة، أوليفر كان، والمدير الرياضي حسن صالح حميديتش.

ومن ناحية أخرى، سيتلقى دورتموند ضربة قاسية إذا فشل في الفوز بالبطولة لا سيما أن أزمة البايرن وضعت كل شيء على طبق من ذهب أمامه.

وستقام جميع مباريات الجولة السبت في نفس الموعد وبالإضافة إلى الصراع على اللقب تشهد منافسة على المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، بين يونيون برلين وفرايبورغ حيث يتساوى الفريقان في عدد النقاط مع فارق أهداف يصب في مصلحة يونيون.

ويستقبل يونيون فيردير بريمن، بينما يحل فرايبورغ ضيفا على آينتراخت فرانكفورت الذي لديه فرصة ضعيفة في التأهل لدوري المؤتمر.

back to top