بونياك: الأيام المقبلة تحسم مصيري مع الأبيض

• محمد إبراهيم يحمل لاعبيه مسؤولية الخسارة من الكويت
• مندني يبتعد عن جهاز الكرة بالعربي وحمدان يقترب من القادسية

نشر في 26-05-2023
آخر تحديث 25-05-2023 | 19:32

بعد أن طارت الطيور بأرزاقها في دوري زين الممتاز لكرة القدم بفوز الكويت منذ الجولة الماضية باللقب، تركز الحديث في الفترة الأخيرة وقبل جولتين من نهاية الموسم على صفقات الموسم الجديد، وموقف الأجهزة الفنية من البقاء أو الرحيل.

وكانت فرق المجموعة الأولى الـ 6 قد خاضت أمس الأول مباريات الجولة قبل الأخيرة.

وحققت فرق الصدارة الـ 3 (الكويت والعربي وكاظمة) الفوز، حيث نجح الأبيض في تجاوز القادسية برباعية نظيفة، وكذلك العربي فاز على الفحيحيل بهدفين من دون رد، وبثلاثة أهداف مقابل هدف واحد فاز البرتقالي على السماوي.

ولم يشهد جدول الترتيب أي تغيير، فالكويت الذي حسم اللقب رفع رصيده إلى 52 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن العربي وكاظمة على الترتيب، واستمر أيضاً القادسية في المركز الرابع برصيد 41 نقطة، ومن ثم السالمية والفحيحيل.

مفاوضات بونياك مستمرة

وأكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت، الصربي بوريس بونياك، أن المفاوضات مازالت مستمرة مع مجلس الإدارة لتجديد عقده لموسم مقبل، مضيفاً في المؤتمر الصحافي الذي عقد بعد مباراة الأبيض والقادسية أنه لم يوقع بعد على العقد الجديد، مشيراً إلى أن عليه ونادي الكويت الانتظار للأيام القليلة المقبلة لحسم هذا الملف.

وشدد بونياك على أن لاعبي الأبيض قدموا مستوى رائعاً أمام القادسية استحقوا عليه الفوز برباعية لاسيما بعد تتويجهم بالدوري رسمياً، مبيناً أن المباراة كانت صعبة رغم السيطرة والأهداف الأربعة!

ولفت إلى أنه سيفكر قبل مباراة كاظمة في الجولة الأخيرة بمنح بعض اللاعبين راحة، مع الوضع في الاعتبار أن البرتقالي فريق جدير بالاحترام، إلا أن مواجهتي بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2 و7 يونيو المقبل، أمام نواذيبو الموريتاني تجبران الأبيض على هذا الأمر.

من جانبه، حمل مدرب القادسية محمد إبراهيم اللاعبين الخسارة أمام الكويت بأربعة أهداف من دون رد، موجهاً التهنئة للأبيض على حسم الدوري، وكذلك على اجتياز الأصفر في المباراة.

وشدد إبراهيم على أن هناك تقصيراً كبيراً من اللاعبين في اللقاء، والكثير من الأخطاء التي وقع فيها الفريق، مبيناً أنه واصل الدفع ببعض العناصر لتجهيزهم للموسم المقبل.

وأوضح أن غياب أغلب المحترفين يرجع للعب دون ضغوط من أجل منح الفرصة للاعبين آخرين، خصوصاً أن الفريق في مرحلة انتقالية، وشدد على أن بعض أبجديات كرة القدم افتقدها اللاعبون في المباراة، رغم أن هذه الأمور لا يراها في التدريب.

واختتم محمد إبراهيم تصريحه، مؤكداً أنه حزين وغضبان بسبب الخسارة وبهذا الأداء والأخطاء.

الربيعي: غياب الحافز مؤثر

وفي مباراة كاظمة والسالمية، استمر غياب مدرب البرتقالي الروماني ايلي ستان عن قيادة الفريق رغم وجوده على مقاعد البدلاء، وعلمت «الجريدة» أن سر غياب ستان عن الساحة في الفترة الأخيرة وتواجده على مقاعد البدلاء من دون أي صلاحيات، نظراً لتجميد دوره مع الفريق، بعد تراجع النتائج وضياع حلم الفوز بلقب الدوري، وقبله خسارة نهائي كأس سمو الأمير.

واعترف المدرب المساعد للبرتقالي، أنيس الربيعي، بتباين أداء فريقه منذ بداية الموسم، مؤكداً أن الأداء كان مميزاً في المحطات الأخيرة لولا حالة الإرهاق التي حلت على اللاعبين.

وأضاف أن غياب الحافز في مواجهة السالمية أثر على الفريق في الشوط الأول، إلا أن شخصية الفريق ظهرت في الشوط الثاني بتسجيل 3 أهداف.

في المقابل رفض مدرب السالمية محمد المشعان حضور المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة، ولم يوكل أحداً من مساعديه للحضور.

تغييرات العربي تتواصل

وكان الأمر كذلك في العربي الذي امتنع مدربه أو أحد من مساعديه عن حضور المؤتمر الصحافي.

وبات الأخضر على أبواب تغييرات جذرية خلال الفترة المقبلة بداية من اللاعبين المحترفين، ومروراً بالأجهزة الفنية والإدارية، بما في ذلك رئيس جهاز الكرة علي مندني، الذي تقرر أن يغادر الفريق بعد أن أشرف على إدارته خلال المواسم الأخيرة.

في نفس السياق، بات مدافع الفريق حسن حمدان في طريقه للقادسية، بعد أن انتهى عقد اللاعب مع الأخضر من دون رغبة عرباوية في استمراره.

شكوى الفحيحيل

على الجانب الآخر، اشتكى الفحيحيل حالة النقص العددي التي عانى منها الفريق في مواجهة العربي، وقال مدرب الفريق فراس الخطيب، إن دكة البدلاء عانت نقصاً كبيرة من اللاعبين لأسباب مختلفة، مشيراً إلى أن إيجاد الحافز للاعبين بعد انتهاء مسابقة الدوري ليس أمراً سهلاً.



مفاوضات معلول غير رسمية

أكد مصدر مطلع لـ «الجريدة» أن مسؤولي نادي القادسية، سواء من مجلس الإدارة أو جهاز الكرة، لم يدخلوا في مفاوضات رسمية مع المدرب التونسي نبيل معلول، لتولي مهمة تدريب الأصفر في الموسم المقبل.

وقال المصدر، إن ثمة اتصالات غير رسمية من أشخاص قريبين من مجلس الإدارة وجهاز الكرة يجرون اتصالات مع مقربين لنبيل معلول، للوقوف على مدى موافقته لتدريب الفريق ليس أكثر.

يذكر أن مدرب القادسية محمد إبراهيم كان قد أعلن في وقت سابق استمراره مع الأصفر، خصوصاً أن عقده ينتهي بنهاية الموسم المقبل.



ميراندا مدرباً للصليبيخات

توصل جهاز الكرة بنادي الصليبيخات إلى اتفاق نهائي مع المدرب البرتغالي انطونيو ميراندا، لتولي مسؤولية تدريب الفريق الأول لكرة القدم في الموسم الرياضي المقبل 2023-2024.

وسبق لميراندا العمل في الكويت، من خلال توليه مسؤولية تدريب فريق القادسية تحت 19 سنة موسم 2011-2012، والفريق الأول بنادي خيطان خلال الفترة من 2013 حتى 2016، كما تولى تدريب فريق الرفاع البحريني.

back to top