«الأولمبي» في «سادسة» تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً

إلى جانب منتخبات العراق وتيمور الشرقية وماكاو

نشر في 26-05-2023
آخر تحديث 25-05-2023 | 19:22
كأس آسيا تحت 23 سنة لكرة القدم
كأس آسيا تحت 23 سنة لكرة القدم

أسفرت قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة لكرة القدم، التي تستضيفها قطر في الفترة من 15 أبريل حتى 3 مايو 2024، والمؤهلة لأولمبياد باريس، أسفرت عن وقوع منتخب الكويت الأولمبي في المجموعة السادسة، التي تضم معه منتخبات العراق، وتيمور الشرقية، وماكاو.

وتستضيف الكويت مجموعة الأزرق الأولمبي على استاد جابر الأحمد الدولي، خلال الفترة من 4 إلى 12 سبتمبر المقبل.

وكانت مراسم القرعة أجريت في العاشرة من صباح أمس بتوقيت الكويت، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، وأسفرت عن وقوع منتخبات البلد المضيف (الأردن) في المجموعة الأولى إضافة إلى سورية، وعمان، وبروناي. في حين وقعت كوريا الجنوبية (المضيف) وميانمار، وقرغيزستان، وقطر في المجموعة الثانية، وفيتنام (المضيف)، وسنغافورة، واليمن، وغوام في «الثالثة»، والبحرين (المضيف)، واليابان، وفلسطين، وباكستان في «الرابعة»، وأوزبكستان (المضيف)، وإيران، وهونغ كونغ الصين، وأفغانستان في «الخامسة».


قرعة التصفيات الآسيوية قرعة التصفيات الآسيوية

وفي حين ضمت المجموعة السابعة الصين (المضيف)، والإمارات، والهند، والمالديف، وقعت تايلند (المضيف)، وماليزيا، وبنغلادش، والفلبين في «الثامنة»، وطاجيكستان (المضيف)، وأستراليا، ولاوس، وكوريا الشمالية في «التاسعة»، والسعودية (المضيف)، وكمبوديا، ولبنان، ومنغوليا في «العاشرة»، وإندونيسيا (المضيف)، وتركمانستان، والصين تايبيه في «الحادية عشرة».

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة التي ستقام بنظام التجمع من دور واحد، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني.

ومن المقرر، أن يتم شطب نتائج منتخبات قطر واعتبارها كأن لم تكن، إذ يشارك استعداداً للبطولة التي ستقام على أرضه ووسط جماهيره.

back to top