«طيران الجزيرة» تحلق إلى 7 وجهات تغطي ربوع مصر ومناطقها

• نظمت رحلة إلى شرم الشيخ بهدف استكشاف المدينة والترويج لمقاصدها السياحية
• بوابة «VIV» الأولى من نوعها التي توفر تجربة سفر حصرية تتسم بالخصوصية

نشر في 25-05-2023
آخر تحديث 25-05-2023 | 19:11
صورة جماعية للوفد المشارك في الرحلة
صورة جماعية للوفد المشارك في الرحلة

مع تدشين «طيران الجزيرة» أولى رحلاتها إلى مطار سفنكس الدولي غرب العاصمة المصرية القاهرة، باتت مصر من أكبر الوجهات على خطوط الشركة، إذ تسيّر رحلاتها إلى 7 وجهات، هي مطار القاهرة الدولي، ومطار سفنكس الدولي، وسوهاج، وأسيوط، والأقصر، وبرج العرب في الإسكندرية، وشرم الشيخ، لتغطي بذلك معظم ربوع مصر ومناطقها، شمالاً وجنوباً، وشرقاً وغرباً.

وتستهدف «طيران الجزيرة»، عبر زيادة رحلاتها وتعدد وجهاتها، تغطية الطلب على مقاعدها إلى مختلف مناطق مصر، حيث ستنقل، عبر 4 رحلات أسبوعياً إلى مطار سفنكس، المسافرين المتوجهين إلى كل من القاهرة الكبرى، ومدينتَي 6 أكتوبر، والشيخ زايد، وكذلك محافظتي الفيوم وبني سويف ومحافظات شمال الصعيد، نظراً لموقع هذا المطار المميز، الذي يبعد ساعة واحدة عن وسط القاهرة وساعتين عن مطار القاهرة الدولي، بعدما كان مطار القاهرة يخدم هذه المناطق جميعاً منفرداً.

كما سيخدم المطار الجديد السيّاح الذين أصبح بإمكانهم التوجه مباشرة إلى مناطق أخرى في مصر، بما في ذلك المعالم التاريخية كالأهرامات والمتحف المصري الكبير، الذي سيتم افتتاحه في الجيزة بالقرب من المطار، ليتمكن محبو الأماكن الأثرية والمتاحف من زيارتها مباشرة.

شرم الشيخ... ألَق متجدد

ولعشّاق السفر ومحبّي الترفيه والأجواء الساحلية المميزة والفريدة عالمياً، خصصت «طيران الجزيرة» 3 رحلات أسبوعية إلى مدينة السلام، شرم الشيخ، التي تعدّ أحد مراكز الغوص العالمية التي تجتذب هواة ومحترفي هذه الرياضة من شتى بقاع العالم.

وتتميز شرم الشيخ بالطبيعة الساحرة الباهرة التي تتنوع بين الشواطئ الرائعة والمحميات الطبيعية الساحرة والجبال والتلال، وأيضا العديد من المزارات، كما يساعد مناخها المتميز على ازدهار السياحة بها، إذ يميل إلى الاعتدال شتاء وارتفاع الحرارة قليلا في فصل الصيف، مما يساعد على تنشيط حركة السياحة بها وتعدد مواسمها، لذلك يمكن زيارتها طول العام من دون القلق من التقلبات الجوية أو الأجواء الحارة جداً أو الباردة جداً.

فقد تحولت معها هذه الصحراء الشاسعة والجبال الشاهقة عند ملتقى خليجي العقبة والسويس والبحر الأحمر إلى مدينة عصرية بلغت ذروة الرفاهية، مما أهّل المدينة للفوز بجائزة مدينة السلام ضمن أفضل 5 مدن سلام على مستوى العالم من بين 400 مدينة عالمية.

تجربة فريدة

وترويجاً للسياحة في شرم الشيخ، نظمت «طيران الجزيرة» رحلة استكشافية إلى المدينة المصرية، حيث استضافت وفداً إعلامياً من مختلف وسائل الإعلام الكويتية، إضافة إلى ممثلين عن شركات السياحة والسفر المحلية، وذلك بهدف استكشاف المدينة والترويج لمقاصدها السياحية والترفيهية، طار الوفد الإعلامي ظهر الثلاثاء متوجهاً إلى شرم الشيخ عبر إحدى رحلات «طيران الجزيرة»، التي قدمت مستوى راقياً من الخدمة وسهولة الإجراءات، عبر بوابة «VIV»، الأمر الذي بدّد وعثاء السفر، وتعد بوابة «VIV» الأولى من نوعها في الكويت التي توفّر تجربة سفر حصرية، تتسم بالخصوصية وتقدّم خدمات متكاملة أثناء السفر من تسجيل الدخول لغاية التوصيل إلى باب المطار عبر بوابة فاخرة.

وتتوافر هذه الخدمة للمسافرين المغادرين والقادمين على متن شركات الطيران العاملة من مبنيي الركاب رقمَي 1 و5، وللطيران العام والطائرات الخاصة، وتقدّم للمسافرين مجموعة حصرية من الخدمات التي تشمل خدمة الاستقبال وتسجيل الصعود إلى الطائرة وقائمة من الوجبات الفاخرة، ومنطقة خاصة للجوازات ووسائل الراحة وخدمة التوصيل من الطائرة وإليها في سيارة ليموزين من نوع «BMW» الفئة السابعة، وهي تشمل بوابة جناحين خاصين وقاعة كبيرة.

19 عاماً من النمو والتطور

وقد أسست شركة طيران الجزيرة في أبريل 2004 كأول شركة طيران غير حكومية في منطقة الشرق الأوسط، وما زالت إحدى شركات الطيران القليلة الخاصة في المنطقة، وتخدم حالياً 66 وجهة في الشرق الأوسط، وأوروبا، وآسيا، وتشغّل «الجزيرة» أسطولاً حديثاً مكونا من طائرات إيرباص «A320» و«A320neo»، المجهزة بمقاعد جلدية مريحة، إذ تسلّمت الشركة في يونيو 2018 أول طائرة «A320neo» تصل إلى الشرق الأوسط.

وتنطلق رحلات «طيران الجزيرة» من مبنى الركاب «T5» الخاص بها في مطار الكويت الدولي، حيث توفر تجربة سفر سلسة وسريعة بفضل العديد من الخدمات التي تسهّل عملية السفر للمسافرين، ومنها خدمة التسجيل لصعود الطائرة الذاتية وإجراءات خاصة للجوازات والفحص الأمني، ومسافة قصيرة بين تسجيل الأمتعة وقاعات صعود الطائرة.

فنادق «ريكسوس شرم»... عنوان الفخامة ومتعة الرفاهية

تعد مجموعة فنادق ريكسوس الواقعة في مدينة شرم الشيخ، واحدة من الجواهر الفخمة في أرض الفراعنة، وذلك في ظل ما تقدّمه للزائرين من تجربة إقامة فاخرة ومتعة ترفيه غير محدودة ضمن مرافقها المتعددة، وذلك عبر مجموعة فنادقها المتمثلة في: ريكسوس بريميوم سيجيت، وريكسوس شرم الشيخ «+18»، و«Golf Villas Sharm El Sheikh By Rixos».

وتوفر مجموعة فنادق ريكسوس شرم الشيخ للنزلاء تجربة فريدة من نوعها، وذلك ضمن باقة «Stay at One.. Enjoy at Two»، التي تتيح للنزيل في أي من فنادق ريكسوس بمدينة شرم الشيخ الاستمتاع بالخدمات التي تقدمها بقية فنادق المجموعة، من دون أي مقابل إضافي.


مجموعة فنادق ريكسوس الواقعة في مدينة شرم الشيخ مجموعة فنادق ريكسوس الواقعة في مدينة شرم الشيخ

وفي هذا السياق، يقول المدير الإداري لفنادق ريكسوس مصر إركان يلدريم: «نحن نهدف إلى نشر مفهوم ريكسوس العالمي للرفاهية ودعم مصر كوجهة من خلال جذب المزيد من السائحين لاستكشاف هذا البلد المهيب والاستمتاع به».

وأوضح أن أهداف العلامة التجارية تشمل الكماليات الأخرى، مثل التوسعات الفندقية الإضافية، وتطوير الفنادق السكنية، والمزيد من الشراكات مع شركات الطيران، والرحلات البحرية، فـ «هدفنا هو الاستمرار في خلق مفاهيم جديدة والتنافس مع المعايير الدولية الأخرى، وليس فقط داخل الدولة».

وأضاف: «حاليا، لدى ريكسوس 5 فنادق في مصر بها 2500 غرفة، وسيتم افتتاح 5 فنادق جديدة بها 2000 غرفة هذا العام و3000 غرفة بحلول العام المقبل، وأيضا، سنبدأ في استضافة الحفلات الموسيقية التي يمكن أن تستوعب 15 ألف شخص يضم نجوما مشهورين في جميع أنحاء العالم».

وقال: «في غضون 3 سنوات، سيكون لدى ريكسوس أكثر من 10 فنادق في مصر بأكملها، لكنّ المركز الرئيسي في شرم الشيخ، وأريد أن أوضّح أن هدفنا هو أن عددا أكبر من الناس يفضلون الذهاب إلى فنادق ريكسوس، واعتبارها مثل جزر المالديف في مصر».

وفيما يتعلق بالشراكات مع شركات الطيران، قال: «إذا كنت ترغب في تطوير السياحة في الوجهة التي تعمل بها، فأنت بحاجة أولا إلى الشراكة مع نقل جوي مميز، وبالتالي، فإننا نعمل بشكل وثيق مع شركات الطيران المتميزة بالمنطقة في هذا الأمر، والتي تتضمن بالطبع طيران الجزيرة».

back to top