جدل حول تكريم عبلة كامل دون حضورها

نشر في 26-05-2023
آخر تحديث 25-05-2023 | 18:19
الفنانة القديرة عبلة كامل
الفنانة القديرة عبلة كامل

أثارت الدعوة التي أطلقها المخرج يسري نصرالله والفنانة منة شلبي لتكريم الفنانة القديرة عبلة كامل تفاعلاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما طالبا بتكريمها من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حتى لو لم تستطع الحضور، حيث تفضل عادة الاعتذار عن عدم الظهور بأي من المناسبات العامة، فضلاً عن تجنبها إجراء لقاءات وأحاديث إعلامية مختلفة منذ سنوات طويلة.

وتفاعل عدد كبير من الجمهور مع التدوينات التي كتبها يسري نصرالله ومنة شلبي، في وقت تحدثت الإعلامية لميس الحديدي خلال برنامجها «كلمة أخيرة» عن مكالمة هاتفية جرت بينها وبين عبلة كامل حول هذا الأمر، معربة عن سعادتها بتقدير زملائها لها ومطالبتهم بتكريمها.

وبحسب الحديدي، أعربت عبلة كامل عن حبها وسعادتها بالتكريم في بلدها، لكنها لا تستطيع الخروج كثيراً أو حضور التكريمات والفعاليات لظروف خاصة بها، بينما اعتبر الكثيرون حديث لميس الحديدي بمنزلة موافقة ضمنية من عبلة كامل على التكريم من دون حضورها.

لكن مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي المخرج أمير رمسيس اعتبر في تصريحات إعلامية أن تكريم عبلة كامل من دون حضورها لاستلام التكريم، وحضور الماستر كلاس الذي يكون مخصصاً للمكرمين، لن يكون ذا جدوى، مع إقراره بأنها تستحق التكريم عن مسيرتها السينمائية.

وأكد رمسيس أن عبلة كامل ترفض الظهور في أي مناسبة، وبالتالي ليس من الممكن تكريم شخص من دون إرادته، في حين لاقت هذه التصريحات ردود فعل منتقدة على مواقع التواصل الاجتماعي مع مطالبات بتسلم أبنائها أو من تنوبه لتكريمها.

الجدير بالذكر أن إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، برئاسة الفنان حسين فهمي، ستعلن خلال أسابيع عن أول المكرمين في الدورة الجديدة المقرر إقامتها نهاية نوفمبر المقبل.

back to top