تغييرات جذرية في مهرجان الموسيقى العربية

نشر في 26-05-2023
آخر تحديث 25-05-2023 | 18:29
فنان العرب محمد عبده
فنان العرب محمد عبده

بدأ المايسترو هاني فرحات التواصل مع الفنانين المصريين والعرب من أجل إعداد خطة لحفلات وبرنامج مهرجان الموسيقى العربية بعد أيام من توليه المسؤولية خلفاً للدكتورة جيهان مرسي، التي عملت بالمهرجان على مدار أكثر من 20 عاماً في مناصب مختلفة.

ويسعى فرحات لتقديم المهرجان في دورته الجديدة بشكل مختلف كاملاً على عكس الدورات السابقة، مع استقطاب العديد من النجوم المصريين والعرب الذين لم يشاركوا في الدورات السابقة بجانب الاستعانة بمجموعة كبيرة من الفنانين الذين سيكونون مفاجأة في الحضور، معتمداً على علاقاته الشخصية معهم.

وأعلن فرحات انضمام الفنان عمرو دياب ليكون أحد نجوم الحفلات التي يقيمها المهرجان بالدورة الجديدة، ليكون أولى المفاجآت التي تعلن بوقت تعهد فيه بإنهاء ظاهرة تكرار حفلات النجوم على غرار كل عام بإتاحة الفرصة أمام وجوه جديدة تشارك للمرة الأولى.

ومن النجوم الذين يتوقع عودتهم في الدورة المقررة نهاية أكتوبر المقبل، فنان العرب محمد عبده بجانب الفنانة أنغام، فيما ستشهد بعض الحفلات ظهور أكثر من نجم على خشبة المسرح، مع تحديث بعض التقنيات الصوتية المستخدمة لتجنب المشكلات التي كانت تحدث عادة، مع إلغاء شرط وجود نجوم الغناء بالأوبرا في بداية كل حفل كما كان معتادا بالدورات السابقة.

back to top