تسكين مناصب الوكلاء المساعدين في «الصحة» قريباً

نشر في 26-05-2023
آخر تحديث 25-05-2023 | 17:54
مينى وزارة الصحة
مينى وزارة الصحة

علمت «الجريدة» أن وزارة الصحة تتجه إلى تسكين المناصب الشاغرة في مواقع الوكلاء المساعدين، التي يشغل البعض منها «بالتكليف» أو «بالإضافة إلى عمله».

وأكدت مصادر صحية مطلعة أن الفترة المقبلة سوف تشهد حركة تدوير شاملة للوكلاء المساعدين بعد اعتماد أسماء المرشحين لشغل هذه المناصب.

وتوقعت المصادر أن تتم حركة التدوير قبل استقالة الحكومة وانتخاب مجلس الأمة.

من جانب آخر، جددت الوزارة التأكيد على عدم صحة ما يعاد إثارته من سرقة أدوية من صيدلية مستشفى الرازي.

وقالت «الصحة»، في بيان صحافي توضيحي، إن الحادثة اقتصرت على محاولة شخص الدخول عنوة إلى الصيدلية، مطلع شهر مايو الجاري، لافتة إلى أن إحكام إقفال الأبواب حال دون فتحها ولم تسرق أي أدوية.

وأكدت الوزارة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حينه.

إلى ذلك، عممت الوزارة ضوابط وآليات صرف البدل النقدي من رصيد الإجازات أثناء الخدمة.

وأكد التعميم الذي أصدره مدير إدارة الوظائف العامة في الوزارة محمد القناعي استمرار تقديم طلبات الاستبدال بالنسبة للموظفين الذين لم يتقدموا بطلب استبدال خلال عام 2023، على أن يتم حصر تلك الطلبات وإعداد كشوف بأسمائهم وبياناتهم الوظيفية مع مراعاة التدقيق والمراجعة على الرواتب أو الترقيات.

وأشار إلى أن صرف البدل النقدي أثناء الخدمة يكون وفقاً لذات مرتب الموظف ومفرداته التي تصرف له، فيما لو صرح له بإجازة دورية في تاريخ صدور قرار صرف البدل النقدي بالنظام المتكامل، ويحسب مرتب اليوم الواحد عند صرف البدل على أساس أن الشهر مقداره 30 يوماً، ويعتمد الكشف من مدير المنطقة الصحية ومدير الإدارة المركزية، على أن يرفق معه السيرة الذاتية لكل موظف وترسل الكشوف للوزارة مرفقاً بها «فلاش ميموري» مسجلة به البيانات بصيغة «أكسل»، مع ضرورة مراعاة عدم تكرار تقديم الطلب في ذات السنة الميلادية.

back to top