واشنطن: فرض قيود على التأشيرات لبعض مواطني بنغلاديش

المشتبه في تقويضهم الانتخابات الحرة في بلادهم بالتزوير

نشر في 25-05-2023 | 13:04
آخر تحديث 25-05-2023 | 18:12
واشنطن: فرض قيود على التأشيرات لبعض مواطني بنغلاديش
واشنطن: فرض قيود على التأشيرات لبعض مواطني بنغلاديش

أعلنت الولايات المتحدة عن سياسة تأشيرات جديدة تسمح للسلطات بفرض قيود على مواطني بنغلاديش المشتبه في تقويضهم عملية الانتخابات الديمقراطية في بلادهم التي تقع جنوبي آسيا.

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أمس الأربعاء، عن سياسة «دعم هدف بنغلاديش في إجراء انتخابات وطنية حرة ونزيهة، وسلمية».

وقال بلينكن في بيان «إجراء انتخابات حرة ونزيهة مسؤولية الجميع، ويشمل ذلك الناخبين والأحزاب السياسية والحكومة وقوات الأمن والمجتمع المدني ووسائل الإعلام، وأعلن هذه السياسة لدعم كل الذين يسعون إلى دفع الديمقراطية إلى الأمام في بنغلاديش».



وأضاف البيان المنشور على الموقع الإلكتروني للسفارة الأمريكية في دكا، أن القيود تشمل المسؤولين في بنغلاديش، الحاليين والسابقين، وساسة وأعضاء في هيئات إنفاذ القانون والقضاء والأجهزة الأمنية.

وأوضح البيان أن الأعمال التي تقوض الانتخابات الديمقراطية تشمل تزوير الأصوات، وترهيب الناخبين، واستخدام العنف لمنعهم من ممارسة حقهم في حرية التجمع، واللجوء لتدابير تهدف إلى منع الأحزاب السياسية أو الناخبين أو المجتمع المدني أو وسائل الإعلام من نشر أرائهم.

ويأتي الإعلان عن سياسة التأشيرات الجديدة قبل الانتخابات الوطنية التي من المقرر إجراؤها في بنغلاديش في يناير من العام المقبل. وأقيمت انتخابات مثيرة للجدل في بنغلاديش في عامي 2014 و2018 شابتها أعمال عنف ومزاعم بالتزوير.



back to top