التفاح يقوّي كبار السن ويمنع الوهن

نشر في 25-05-2023
آخر تحديث 24-05-2023 | 19:53
التفاح يقوّي كبار السن ويمنع الوهن
التفاح يقوّي كبار السن ويمنع الوهن

أظهرت دراسة جديدة أن الأطعمة مثل التفاح والعلّيق قد تساعد في تقوية كبار السن.

وغالباً ما يعني التقدّم في السنّ التحرك بشكل أبطأ من ذي قبل أو الشعور بالتعب بشكل أسرع، وفي بعض الحالات، يصبح كبار السنّ ضعفاء جداً، ويصعب حتى القيام بالأنشطة اليومية، وتسمى هذه الحالة الصحية «الوهن».

وكشفت دراسة جديدة نشرها موقع سكاي نيوز، أمس، أن بعض الفواكه المعيّنة أثبتت أنها تقلل من خطورة الإصابة بالوهن على المدى البعيد.

وتحتوي هذه الثمار على مركّبات الفلافونويد المسماة «كيرسيتين»، وقد تكون أهم عنصر في مكافحة الحالة الصحية المرتبطة بالشيخوخة.

ويمكن العثور على هذا المركّب المرّ في الفواكه والخضراوات والأوراق والبذور والبصل الأحمر والحبوب واللفت والمكملات الغذائية الأخيرة.

ووجدت الدراسة أنه مقابل كل 10 ملغ من الفلافانول المستهلكة في اليوم، ينخفض ​​«الوهن» بنسبة 20 في المئة، وفقاً لـ «سكاي نيوز».

وقال مؤلفا الدراسة: «يمكن للأفراد أن يستهلكوا 10 ملغ من الفلافانول في اليوم بسهولة، لأنّ تفاحة واحدة متوسطة الحجم تحتوي على حوالي 10 ملغ من الفلافانول».

وقالت المؤلفة المشاركة شيفاني ساهني: «على الرغم من عدم وجود ارتباط كبير بين تناول الفلافونويد الكلّي والضعف، فإنّ تناول الفلافانول العالي، وهو إحدى الفئات الفرعية للفلافونويد، ارتبط باحتمالات أقل للإصابة بالضعف».

back to top