ريال سوسييداد يقترب من العودة إلى «الأبطال»

نشر في 25-05-2023
آخر تحديث 24-05-2023 | 19:05
ريميرو حارس مرمى سوسييداد يتصدى لمحاولة خلال مواجهة ألميريا
ريميرو حارس مرمى سوسييداد يتصدى لمحاولة خلال مواجهة ألميريا
عزز ريال سوسييداد موقعه في المربع الذهبي في «الليغا» من أجل مقعد في دوري الأبطال الموسم المقبل بانتصاره على ضيفه ألميريا بهدف نظيف، ضمن مواجهات الجولة الـ 36 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

بات ريال سوسييداد قريباً من العودة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل للمرة الأولى بعد 10 سنوات، بعد فوزه الثلاثاء على ضيفه ألميريا المنقوص 1 - 0 ضمن منافسات المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل الياباني تاكيفوزا كوبو هدف المباراة الوحيد بطريقة جميلة، بعدما توغل عن الجهة اليمنى الى داخل المنطقة مراوغا المدافعين، وسدد بيسراه كرة جميلة في أعلى الزاوية اليمنى (45+4).

وجاء الهدف بعد أن أكمل ألميريا المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 36 إثر طرد مباشر للمهاجم الكولومبي لويس خافيير سواريس.

ورفع الفريق الباسكي رصيده الى 68 نقطة معززاً مركزه الرابع.

وبعد أن ضمن برشلونة البطل وقطبا العاصمة مدريد ريال وأتلتيكو المراكز الثلاثة الأولى، يأمل سوسييداد في العودة الى دوري الابطال للمرة الأولى منذ موسم 2013 - 2014.

في المقابل، تعرض برشلونة منذ تتويجه بطلا قبل مرحلتين، لخسارته الثانية توالياً بسقوطه أمام مضيفه بلد الوليد 1 - 3.

وكان ريال سوسييداد أفسد احتفالات الفريق الكاتالوني باللقب بالفوز عليه 2 - 1 في عقر داره قبل ثلاثة أيام.

تقدم بلد الوليد الذي خرج مؤقتا من دائرة الهبوط بعد مرور أقل من دقيقتين بالنيران الصديقة، عندما تابع مدافع برشلونة الدنماركي اندرياس كريستيانسن كرة رأسية استعراضية داخل شباكه اثر تمريرة عرضية.

ثم أضاف سيله لارين الهدف الثاني من ركلة جزاء إثر خطأ داخل المنطقة ارتكبه اريك غارسيا على غونسالو بلاتا(22)، قبل ان يحسم بلاتا النتيجة نهائيا في صالح فريقه باضافة الهدف الثالث (73).

ورد برشلونة بهدف شرفي لهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي قبل النهاية بست دقائق.

وعزز البولندي صدارته لترتيب الهدافين، بعد أن رفع رصيده إلى 22 هدفا هذا الموسم بعد انتقاله من بايرن ميونيخ الألماني.

أما ألميريا الخامس عشر، فتعرض لانتكاسة في مسعاه للبقاء بين الكبار، إذ يبتعد بفارق أربع نقاط عن أول المراكز الآمنة.

وفي مباراة أخرى، تعادل جيرونا السابع مع مضيفه سلتا فيغو الرابع عشر 1-1.

ورفعت جميع الفرق لافتات قبل انطلاق مبارياتها كتب عليها عبارة «العنصريون خارج كرة القدم»، بعد توجيه اتهامات عنصرية لمهاجم ريال مدريد البرازيلي فينيسيوس جونيور خلال مباراة فريقه ضد فالنسيا الأحد.

ألجواسيل: الأمور لم تُحسَم بعد



اعتبر مدرب فريق ريال سوسييداد، إيمانول ألجواسيل، أن فوز فريقه الثلاثاء على ألميريا لم يحسم له التأهل للنسخة المقبلة من بطولة دوري الأبطال، موضحاً أن هدفه هو «حصد النقاط الست المتبقية».

وصرح المدرب بأن «حصد 68 نقطة أمر له قيمة كبيرة، وعندما كانت هناك 4 مباريات متبقية قلت للاعبين إنني أريد الـ12 نقطة. حاليا يتبقى مباراتان ونريد حصد النقاط الست، الأمور لم تحسم بعد».

كما أعرب المدرب عن غضبه، وقال «أضعنا فرصا محققة لا يمكن إضاعتها عندما تكون أعلى من خصمك واليوم كان من المفترض أن نفوز بنتيجة 3 - 0».

وأقر ألجواسيل بأنه شعر بالقلق خلال الدقائق الأخيرة من اللقاء وذلك لأن ألميريا هدد فريقه في الدقائق الأخيرة من المباراة ولهذا ألقى باللوم على عدم تسجيل الهدف الثاني الذي كان سيمنح فريقه الهدوء.

تشافي مندهش من سحب بطاقة فينيسيوس



أبدى تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، اندهاشه من قرار لجنة المنافسات بسحب البطاقة الحمراء من لاعب ريال مدريد، فينيسيوس جونيور، مشيرا إلى أن الطرد كان بسبب حدوث اعتداء من جانب الجناح البرازيلي أثناء مواجهة فالنسيا على ملعب ميستايا.

وقال تشافي رداً على سؤاله حول أحداث ملعب ميستايا يوم الأحد الماضي، «لابد من الرقابة على الأفعال العنصرية والإهانات، لكن الطرد لم يكن له علاقة بذلك، ولكنه كان فعل حدث داخل الملعب».

وعن مواجهة بلد الوليد، أوضح أنه قام بتغيير مارك أندريه تير شتيغن بعد الشوط الأول، حتى يتمكن حارس المرمى من «الحصول على جائزة زامورا»، و«ليكون الحارس الذي تلقت شباكه أقل عدد من الأهداف في تاريخ المسابقة».

واعتبر مدرب البرشا أن فريقه كان «على ما يرام» في الشوط الأول، حيث أتيحت لهم الفرص، لكن «ماسيب كان استثنائيا وجاء الهدفان بسبب أخطاء من ناحيتنا، نتيجة عدم وجود ضغط، حيث افتقرنا للأهداف».

back to top