هيئة الزراعة: لدينا البنية التحتية لتشجيع السياحة محلياً وخارجياً

الحدائق والمتنزهات البذرة الأساسية لتحويل الكويت لوجهة سياحية
• تحتاج بعض الرعاية من الجهات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص

نشر في 24-05-2023 | 18:23
آخر تحديث 24-05-2023 | 18:28
حديقة خيطان - من الأرشيف
حديقة خيطان - من الأرشيف
أكد مدير عام الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بالتكليف م. مشعل القريفة أن قرارات مجلس الوزراء الأخيرة فيما يتعلق بتنشيط السياحة الداخلية بالبلاد سيكون له آثاره الإيجابية الكبيرة على كافة الصعد، معتبراً أن إنجاح هذا الأمر يستدعي تضافر الجهود وتكاتف الجهات المعنية والأفراد.

جاء ذلك في تصريح صحافي له على هامش فعاليات الاجتماع التنسيقي لضباط الاتصال المشاركة في الحملة الوطنية لتنشيط السياحة الداخلية، والتي أقيمت في مكتب المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية.



وتوجه القريفة بالشكر لمجلس الوزراء لدعمه الترويج للسياحة الداخلي، مثنياً على الجمعية الكويتية للمهرجانات بإشراف طارق العبيد، وما يبذلونه من جهود لتعزيز الترويج السياحي الداخلي والذي كان خلال الفترة الماضية.

و أشار القريفة إلى أن الهيئة قامت خلال الفترة الأخيرة بكل ما تستطيع لدعم المنتج الوطني، والمزارع المحلي، وقامت بتذليل المعوقات لعرض منتجاته في مختلف مناطق الكويت، وفتحت له الحدائق العامة التي تقع تحت إدارة الهيئة، لما تعلم من أهمية ذلك في تعزيز الأمن الغذائي بالبلاد.

من جانبه ، أكد نائب المدير العام لشؤون الزراعة التجميلية في الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية م. غانم السند أن الهيئة لديها البنية التحتية الأساسية لتشجيع السياحة محلياً وخارجياً ، من خلال الحدائق العامة والمتنزهات التي تحتاج إلى بعض الرعاية من الجهات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص لتكوين البذرة الأساسية لتحويل الكويت إلى وجهة سياحية.

وذكر أن هناك ما يقرب من 16 جهة داعمة للسياحة وتحقيق مستقبل زاهر في الكويت، مبينا أن الاجتماع التنسيقي هو باكورة تعاون الجهات الحكومية مع المجتمع المدني والقطاع الخاص بجهد من الجمعية الكويتية للمهرجانات استجابة لتوجهات مجلس الوزراء بمشاركة جميع مكونات المجتمع من القطاعات المختلفة لتكون الكويت دولة سياحية ناجحة بامتياز.

back to top