«الإعلام»: توحيد الجهود العربية لمواجهة ظاهرة الإرهاب

• العجمي: رفع الاستراتيجية المشتركة لاجتماع وزراء الإعلام العرب

نشر في 24-05-2023 | 18:00
آخر تحديث 24-05-2023 | 18:05
رئيس قسم الدراسات والبحوث بقطاع الإعلام الخارجي د. هادي العجمي
رئيس قسم الدراسات والبحوث بقطاع الإعلام الخارجي د. هادي العجمي

أكد رئيس قسم الدراسات والبحوث بقطاع الإعلام الخارجي بوزارة الإعلام، د. هادي العجمي، اليوم، أهمية توحيد الجهود العربية، ولاسيما الإعلامية منها، لمواجهة ظاهرة الإرهاب.

جاء ذلك في تصريح أدلى به العجمي لـ «كونا» على هامش أعمال الاجتماع الـ 25 لفريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب برئاسة اليمن ومشاركة ممثلي وزارات الإعلام في الدول العربية والمؤسسات الممارسة لمهام إعلامية.

وأوضح العجمي، أن الاجتماع ناقش الاستراتيجية العربية المشتركة لمكافحة ومواجهة الإرهاب ودور الإعلام العربي في التصدي لهذه الظاهرة.

وأشار الى أنه تم إقرار الاستراتيجية التي أعدّتها جامعة نايف للعلوم الأمنية وتكليف الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب برفع هذه الاستراتيجية الى اجتماع وزراء الإعلام العرب المقرر عقده الشهر المقبل بالمغرب.

ولفت إلى أن فريق الخبراء توصّل الى رؤية موحدة من شأنها أن تفعل دور الإعلام في المواجهة والمبادرة وليس ردّة الفعل، مؤكداً أن الاستراتيجية ستسهم في رسم الخريطة المناسبة لتفعيل الجهود العربية وجعلها أكثر فاعلية وجدوى في هذه القضية التي تهتم بها جميع دول العالم.

وبيّن أنه سيكون هناك مبادرات عربية واجتماعات لمناقشة الخطة التنفيذية التي سترفع من جامعة نايف إلى الدول الأعضاء خلال أسبوعين، لافتاً إلى أن نتائج الاستراتيجية ستظهر على أرض الواقع في مختلف الجوانب لا الجانب الإعلامي فقط.

back to top