ولي العهد: طموحنا التحول إلى اقتصاد المعرفة وبناء مستقبل أكثر استدامة

• سموه أكد خلال استقباله نائب رئيس «غوغل كلاود» سعي الكويت نحو التحول الرقمي والتكنولوجي
• «القيادة السياسية راغبة في تطوير الخدمات الحكومية والحوسبة السحابية»
• «نهدف إلى تفعيل الرؤية الوطنية وإطلاق مشاريع تنموية تعتمد على التقنيات المتطورة»
• «توفير فرص عمل واعدة وتنمية المهارات الوطنية وفق أفضل الممارسات العالمية»
• «نتمنى أن يكون التعاون مع غوغل بداية الانفتاح الرقمي والشراكة العالمية»
• سيرف: نشكر الكويت على ثقتها بنا ونتطلع إلى شراكة بناءة في استخدام التكنولوجيا

نشر في 25-05-2023
آخر تحديث 24-05-2023 | 20:11

أكد سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، مساعي الكويت نحو التحول الرقمي والتكنولوجي باعتباره ركيزة أساسية لتفعيل رؤيتها الوطنية وإطلاق مشاريع تنموية تعتمد على تقنيات متطورة وتنمية المهارات الوطنية وفق أفضل الممارسات التي تجلبها الشركات العالمية المتخصصة وتوفير فرص عمل واعدة.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بقصر بيان، أمس، نائب رئيس شركة «غوغل كلاود» فينتون سيرف والوفد المرافق له من الشركة خلال زيارته للبلاد.

ورحب سمو ولي العهد بالضيوف في مستهل اللقاء، مشيراً إلى حرص الكويت على إقامة شراكات في هذا المجال لتحقيق طموحاتها في التحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة وبناء مستقبل أكثر ازدهاراً واستدامة.

ولفت سموه إلى رغبة القيادة السياسية للكويت في تطوير الخدمات الحكومية والحوسبة السحابية، متمنياً أن تكون الشراكة مع «غوغل» بداية الانفتاح الرقمي والشراكة مع الشركات العالمية المعنية بالتطور الرقمي والتكنولوجي والاتصالات.

من جانبه، عبر نائب رئيس «غوغل كلاود» عن شكره للكويت قيادة وحكومة لثقتها فيما تقدمه «غوغل» من خدمات تقنية.

وأبدى تطلعه إلى شراكة بناءة من خلال تقديم الشركة ما لديها من خبرة بالاستثمار في التحول الرقمي واستخدام التكنولوجيا، مؤكداً أن الشركة لن تدخر جهداً في تطوير هذا المجال بالكويت.

وفي تفاصيل الخبر:

تحت رعاية سمو أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد، وحضور ممثل صاحب السمو أمير البلاد سمو ولي العهد، الشيخ مشعل الأحمد، أقيم صباح اليوم حفل تكريم الفائزين بجائزة المعلوماتية في دورة الجائزة الثانية والعشرين (2022)، وذلك بقصر بيان.

ووصل ممثل سموه إلى مكان الحفل، حيث استقبل بكل حفاوة وترحيب من قبل رئيسة مجلس أمناء الجائزة الشيخة عايدة سالم العلي، وأعضاء اللجنة المنظمة العليا.


ولي العهد خلال الحفل ولي العهد خلال الحفل

هذا، وألقت رئيسة مجلس أمناء الجائزة كلمة أشارت فيها إلى أن الثورة الرقمية المتسارعة أحدثت طفرات حضارية غير مسبوقة، وأصبح الذكاء الاصطناعي واقعا ملموسا حاملا كثيرا من التحديات للقيم والمبادئ الإنسانية، ومؤذنا بتحولات جذرية لم تشهدها البشرية.

وأضافت أن جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية، التي تتشرف بحمل اسم مؤسسها وسندها المكين، تشع عاليا في هذا الأفق الممتد بثباتها في مواجهة تلك المتغيرات بخطى واثقة ومنجزات راسخة خلال اثنين وعشرين عاما، وما كان لهذا أن يتحقق إلا بفضل من الله تعالى، ثم بتوجيهات أمرائنا الذين حبانا الله بهم، وبقيادتهم الحكيمة ورؤاهم السديدة، فخفقت لهم القلوب تقديرا، ونطقت لهم الألسن شكرا.


السالم تتوسط الفائزين بالجائزة السالم تتوسط الفائزين بالجائزة

كما ألقى نائب رئيس شركة «غوغل كلاود» د. فينتون سيرف كلمة بمناسبة منحه وسام المعلوماتية، قال فيها: إنه من غير المتوقع أن أحصل على وسام المعلوماتية تقديرا لعملي الطويل في مجال الإنترنت، لكن في الوقت نفسه شرف كبير لي أقدره بعمق.

وأضاف: هذه الرحلة التي امتدت على مدار 50 عاما بدأت في 1973 بشراكة عمل مع زميلي روبرت خان، وهي لاتزال مستمرة حتى يومنا هذا. وفي العقود الخمسة الماضية وصل الإنترنت إلى حوالي ثلثي سكان العالم، وتهيأ للانطلاق خارج كوكب الأرض على شكل شبكة إنترنت للنظام الشمسي لدعم الاستكشاف البشري والآلي للفضاء.

وذكر: إنه من الرائع تحديدا أن نرى أن الكويت تدرك أهمية وفائدة الإنترنت والشبكة العالمية التي تدعمها، وأنا سعيد جدا بتلقي وسام المعلوماتية، وأتطلع للتفاعل والتعامل مع العلماء الكويتيين والمنظمات غير الربحية والحكومة والقطاع الخاص، الذين أبدوا اهتماما إبداعيا بالتطور المستمر للانترنت ومختلف التطبيقات، وأتطلع إلى المساهمات في السنوات القادمة.

وقد تفضل ممثل سموه بتكريم الفائزين بجائزة المعلوماتية من الجهات والأفراد، وتم تقديم هدية تذكارية لممثل سموه بالمناسبة.

وقد غادر ممثل سموه مكان الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وتقدير.

back to top