إجراء 6 جراحات معقّدة في مستشفى جابر

نشر في 24-05-2023 | 13:00
آخر تحديث 24-05-2023 | 18:25
مستشفى جابر
مستشفى جابر

كشف رئيس قسم الجراحة في مستشفى جابر، د. سليمان المزيدي، عن انتهاء ورشة عمل تخللها إجراء 6 عمليات جراحية معقّدة بنجاح، لافتاً إلى أن الورشة التي جاءت بدعم من شركة التقدم التكنولوجي، استضافت الجراح العالمي، تيم تولينز، والذي يعدّ أفضل جراح «فتق» في العالم.

وقال المزيدي، في تصريح صحافي، إن أمراض جدار البطن والفتق من الأمراض الشائعة في العالم كله، وبعضها تكون معقّدة، وهذه تحتاج إلى خبرة في علاجها، وبعضها تتجه إلى العلاج في الخارج، لذا قررنا أن نستضيف أفضل جراح «فتق» في العالم لتقديم أفضل خدمة للمواطنين في مستشفى جابر وتقليص العلاج بالخارج.

وأشار إلى أنه خلال الورشة تم تدريب الطاقم المحلي وتدريب أطباء البورد الكويتي للجراحة من خلال إجراء هذه العمليات المعقّدة.

وذكر أن مستشفى جابر يجري نحو 30 عملية يومياً، وهذه من أكبر الأرقام في الكويت، لافتاً إلى أن هذه العمليات تحتاج إلى طاقم متعدد التخصصات من جرّاحين وأطباء تخدير وباطنية وأشعة.

من جانبه، أكد اختصاصي الجراحة العامة والسمنة والمناظير، د. علي لاري، أن أهمية الورشة تكمن في جلب الخبرات العالمية والمساعدة على تطوير الخبرات المحلية من الكوادر الطبية.

وأضاف أن هذه الورش تساعد أيضاً على معرفة إجراء مثل هذه العمليات المعقّدة بطرق مختلفة، لافتاً إلى الاستفادة من هذه الورش في تبادل الخبرات.

back to top