الأبيض بطلاً لكأس «السلة» للمرة الخامسة توالياً

يبدأ رحلة نهائي الدوري بلقاء كاظمة

نشر في 25-05-2023
آخر تحديث 24-05-2023 | 19:09
أبطال الأبيض يحملون الكأس
أبطال الأبيض يحملون الكأس

توج فريق نادي الكويت بطلاً لكأس الاتحاد لكرة السلة للمرة الخامسة على التوالي، بعد فوزه على منافسه القادسية بنتيجة 97-77، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

وحل القرين في المركز الثالث بعد تغلبه على نظيره الصليبيخات بنتيجة 118-109 في الوقت الإضافي بعد تعادل الفريقين في الوقت الأصلي 100-100، في المباراة التي سبقت المباراة النهائية لتحديد المركزين الثالث والرابع، وبذلك ظفر الكويت بلقبه الثاني هذا الموسم بعد تتويجه بطلاً لبطولة غرب آسيا عن منطقة الخليج.

مباراتان في «بلاي أوف»

ومن جانب آخر، يواجه الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت فريق كاظمة في الساعة 7:15 من مساء اليوم في المباراة الأولى من سلسلة مواجهات «بلاي أوف» الدور النهائي لبطولة دوري كرة السلة على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، كما يلتقي القادسية مع الجهراء عند الساعة 5:15 في أول لقاءات تحديد المركزين الثالث والرابع.

ويقام الدور النهائي من 5 مواجهات، ويتوج باللقب الفائز في 3 مباريات، فيما يحسم المركز الثالث بالفوز بمباراتين من ثلاث.

ويبدو الأبيض مهيئا للجمع بين لقبي الكأس والدوري قياساً على ما يقدمه هذا الموسم، إذ حقق، بالإضافة الى لقب الكأس المحلي، لقب بطولة تصفيات غرب آسيا عن منطقة الخليج.

ورغم أن كاظمة بدأ الموسم بالفوز على الكويت في مواجهة كأس السوبر، فإن الأبيض تفوق عليه في بقية مواجهات الموسم، وآخرها لقاء ربع النهائي في بطولة الكأس.

ويضم الكويت مجموعة مميزة من اللاعبين مثل الشقيقين حمد ومحمد عدنان، وألكسندر الغيث، وعمران جوهر، وتركي حمود إلى جانب المحترفين الهاييتي كادي لالان، والأميركي ماركوس.

في المقابل يعتمد كاظمة على لاعبيه عبدالعزيز الحميدي، وأحمد البلوشي، ويوسف بورحمه إلى جانب المحترفين الأميركي ريكتور شاني، والتونسي صالح الماجري.

back to top