برامج وثائقية بيئية حول الحياة الفطرية

نشر في 23-05-2023
آخر تحديث 23-05-2023 | 19:20
الحياة الفطرية
الحياة الفطرية

أطلق فريق «إيه إم» التطوعي أمس سلسلة برامج وثائقية مصورة بعنوان «روح الكويت الطبيعية»، بالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة ومعهد الكويت للأبحاث العلمية، تتناول الحياة الفطرية والتحديات البيئية محليا.

ويتضمن الموسم الأول من السلسلة البرامجية 8 حلقات، تتناول مشاهد طبيعية تم تصويرها داخل البلاد ومعلومات علمية مبسطة، منها تفسير ظاهرة المد والجزر والتحديات البيئية المتصلة بها وصولا إلى توزيع الكائنات في نطاقها.

وتستهدف السلسلة، التي أطلقت احتفالا باليوم العالمي للتنوع البيولوجي وضمن مبادرة «سفراء الطبيعة»، التعرف على ثراء وجمال البيئة الكويتية، وما يميزها من موائل متنوعة تدعم العديد من الكائنات الحية وما تمنحه من منافع قيمة.

في هذا الصدد، قالت المديرة العامة للهيئة العامة للبيئة بالوكالة سميرة الكندري، في كلمة خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة، إن السلسلة البرامجية تدور حول الحياة الفطرية وسبل حمايتها، إلى جانب تسليط الضوء على القيمة الحقيقية التي تمتلكها البيئة الكويتية، والتعرف على الأنواع والفصائل المختلفة للكائنات الحية التي تقطن برها وسواحلها وبحرها.

من جانبها، أكدت ممثلة «التقدم العلمي» نائبة المدير العام للبرامج الاستراتيجية في «المؤسسة» د. خولة الشايجي، في كلمة مماثلة، اهتمام المؤسسة بتمويل مثل هذه المبادرات التوعوية، انطلاقا من دورها الحيوي والجهود الحثيثة التي تبذلها لتقديم الدعم المناسب للإسهام في تطوير العلوم والتكنولوجيا والابتكار وتعزيز الثقافة العلمية.

بدوره، ذكر رئيس الفريق عبدالله شاه، في كلمة خلال الحفل، أن الفريق الذي يضم خمسة متطوعين «جمعهم حب الوطن وهواية التصوير» تحت شعار «الكويت جميلة»، يستهدف إظهار الجانب الجمالي للكويت من خلال عدسات كاميراتهم.

back to top