لقب كأس إيطاليا بين إنتر وفيورنتينا

نشر في 23-05-2023
آخر تحديث 23-05-2023 | 19:54
سفيان إمرابط نجم فيورنتينا وتشالهان أوغلو نجم الإنتر
سفيان إمرابط نجم فيورنتينا وتشالهان أوغلو نجم الإنتر

يدافع إنتر عن لقب كأس إيطاليا لكرة القدم عندما يلاقي اليوم الأربعاء على الملعب الأولمبي في روما، فيورنتينا الصائم عن التتويج منذ أكثر من عقدين من الزمن.

ورغم أهمية المسابقة بالنسبة لـ«نيراتزوري»، فإن تفكيره منصب على نهائي دوري أبطال أوروبا الذي وضعه بمواجهة بالغة الصعوبة في العاشر من يونيو المقبل في اسطنبول، مع مانشستر سيتي المتوّج أخيراً بلقب الدوري الإنكليزي للمرة الخامسة في ستة مواسم.

وصحيح ان رجال المدرب سيموني إنزاغي يبتعدون بفارق 20 نقطة عن نابولي المتوّج بلقب الدوري «سيري أ»، إلا أن مشوارهم في باقي الكؤوس قد ينتهي بأبهى الحلل.

إنتر المتوّج بلقب الكأس السوبر في يناير على حساب جاره ميلان (3-0)، أحرز لقب النسخة الماضية من الكأس على حساب غريمه يوفنتوس 4-2 بعد التمديد، رافعاً رصيده إلى 8 ألقاب، مقابل 14 ليوفنتوس و9 لروما.

وفي النسخة الحالية، تخطى أتالانتا 1-0 في ربع النهائي، ثم يوفنتوس (1-1 و1-0)، بموازاة متابعة مشواره في دوري الأبطال حيث أول أصبح أول فريق إيطالي يبلغ النهائي منذ 2017.

وفيما تعزّزت حظوظ إنتر في بلوغ دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد حسم 10 نقاط من رصيد يوفنتوس، ليصبح ثالثاً بفارق نقطتين عن مطارده وجاره ميلان الرابع، لم يكن مشوار فيورنتينا مفروشاً بالورود، إذ يحتل المركز الحادي عشر قبل مرحلتين على نهاية «سيري أ».

بيد أن «لا فيولا» عوّض في المسابقات القارية، إثر بلوغه نهائي كونفرنس ليغ، الثالثة في السلم الأوروبي، أمام وست هام الإنكليزي في 7 يونيو.

وفي مسابقة الكأس، استغل فريق مدينة فلورنسا خسارة ميلان أمام تورينو في دور الـ16، وتغلب على الأخير 2-1، ثم تخطى كريمونيزي في نصف النهائي (2-0,0-0) بعد أن أقصى الأخير نابولي وروما.

ويطمح فيورنتينا إلى إحراز لقبه السابع في مسابقة الكأس، لكن الأول منذ 2001، الأخير في سجله الرسمي.

وأكّد مديره الرياضي دانييلي برادي «يجب أن نبقى كما نحن: فريق لا يُمكن توقعه. لدينا ثقة كبيرة».

وفي الدوري المحلي، تفوّق فيورنتينا على إنتر في المواجهة الأخيرة بينهما 1-0، على ملعب سان سيرو مطلع أبريل الماضي. وبحال تتويجه، سيضمن فيورنتينا المشاركة في مسابقة يوروبا ليغ الموسم المقبل.

back to top