غرفة التجارة تشارك في الدورة الـ 49 لمؤتمر العمل العربي

نشر في 22-05-2023
آخر تحديث 22-05-2023 | 20:15
مشاركة «الغرفة» في المؤتمر
مشاركة «الغرفة» في المؤتمر

ضمن وفد يمثّل أطراف الإنتاج الثلاثة من الحكومة وأصحاب العمل والعمال في الكويت، تشارك غرفة تجارة وصناعة الكويت في الدورة الـ 49 لمؤتمر العمل العربي، الذي تنظمه منظمة العمل العربية خلال الفترة من 22 إلى 29 الجاري بمدينة القاهرة. ويمثّل الغرفة في المؤتمر كل من المدير العام لها، رباح الرباح، ونائب المدير العام، حمد العمر، ورئيس القسم بإدارة الشؤون الإدارية بالغرفة، أحمد العمر.

ويتناول المؤتمر هذا العام مناقشة عدد من القضايا التي تلامس الواقع وتواكب العصر وتعكس تحولات سوق العمل، ومن هذه القضايا: الحوار الاجتماعي بين تحديات الحاضر وآفاق المستقبل، سياسات التعليم والتدريب التقني والمهني في ظل التحول الرقمي، ومستقبل الضمان الاجتماعي في المنطقة العربية. كذلك يشهد المؤتمر في دورته الحالية مناقشة أولى بشأن إصدار أداة معيارية حول «الأنماط الجديدة للعمل» وتعديل اتفاقية العمل العربية رقم 9 لعام 1977 بشأن التوجيه والتدريب المهني.

وعشية اليوم الأول من المؤتمر، عقدت اللجنة الدائمة لشؤون العمل التابعة لاتحاد الغرف العربية اجتماعها الـ 39، اليوم الأول، لتنسيق رؤى وملاحظات القطاع الخاص العربي حول الموضوعات المطروحة على جدول أعمال مؤتمر العمل العربي.

back to top