هيت يُسقط سلتيكس للمرة الثالثة توالياً

نشر في 22-05-2023
آخر تحديث 22-05-2023 | 19:15
مارتن نجم ميامي يسجل في سلة سلتيكس
مارتن نجم ميامي يسجل في سلة سلتيكس

بات ميامي هيت على بُعد فوز من بلوغه نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (أن بي ايه)، بتحقيقه فوزه الثالث توالياً على بوسطن سلتيكس 128-102، الأحد في نهائي المنطقة الشرقية.

وفرض هيت هيمنته المطلقة على هذه السلسلة، وهو أمر فاجأ البعض، حيث لم تكن نتائجه في الدور المنتظم مبهرة، اذ حلّ في المركز الثامن، كما احتاج قبل 6 أسابيع لخوض مباراتين في الملحق ليحجز مقعده في الأدوار الإقصائية.

ويسعى هيت لأن يصبح أول فريق يحتل المركز الثامن في الدوري العادي يبلغ النهائي بعد نيويورك نيكس عام 1999.

وكان ميلووكي باكس ونجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو ضحية هيت في الدور الأول، وثم نيويورك نيكس في الثاني، ويبدو أن مصير سلتيكس لن يشذ عن سابقيه، في ثالث مواجهة بينهما في نهائي المنطقة خلال 4 أعوام.

وخرج هيت منتصراً من سلسلته أمام سلتيكس عام 2020 حين أقيمت منافسات «بلاي أوف» في فقاعة في أورلاندو بسبب تداعيات فيروس كورونا، قبل أن يسقط في النهائي أمام لوس أنجلس ليكرز، في حين ثأر بوسطن العام الماضي من هيت، قبل أن يخسر بدوره في النهائي أمام غولدن ستايت ووريورز.

ويحتاج سلتيكس لاجتراح معجزة والفوز بمبارياته الأربع المقبلة من أجل قلب تخلفه صفر- 3، على غرار ما يحصل مع ليكرز المتأخر بدوره أمام دنفر ناغتس بالنتيجة ذاتها في نهائي المنطقة الغربية، وهو إنجاز لم يسبق أن تحقق في تاريخ الدوري.

back to top