«تكنولوجيا المعلومات»: التعاقد مع شركات عالمية لتسريع التحول الرقمي

نشر في 22-05-2023
آخر تحديث 22-05-2023 | 18:54
الحسيني خلال مشاركته في «قمة الرؤساء التنفيذيين لتكنولوجيا المعلومات»
الحسيني خلال مشاركته في «قمة الرؤساء التنفيذيين لتكنولوجيا المعلومات»

أكد المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالتكليف د. عمار الحسيني، اليوم، حرص حكومة الكويت وجديتها في التعاقد مع الشركات العالمية الكبرى نحو تمكين الاقتصاد في التحول الرقمي.

وقال الحسيني لـ«كونا»، على هامش «قمة الرؤساء التنفيذيين لتكنولوجيا المعلومات»، إن العقد الذي أبرمته الحكومة مع شركة «غوغل» العالمية في مجال الخدمات السحابية أخيراً دليل واضح على اهتمام الحكومة وجديتها في تمكين الاقتصاد الرقمي».

وأضاف أن «تكنولوجيا المعلومات» له دور مهم في تنسيق جهود التحول الرقمي و«رقمنة» الخدمات الحكومية، كما يحرص على دعم الملتقيات والمنصات المتخصصة وزيادة الوعي بمفهوم التحول الرقمي.

إنجاز تحديث شبكة الكويت للمعلومات بنسبة 100%الحسيني

وحول أهم إنجازات الحكومة في التحول الرقمي، قال الحسيني، إنه تم الانتهاء أخيراً من تحديث شبكة الكويت للمعلومات «شبكات الاتصال الرئيسية بين الجهات الحكومية» بنسبة إنجاز 100 في المئة.

رؤية الكويت

وفي كلمة له خلال افتتاح المؤتمر، قال الحسيني، إن التحول الرقمي يشكل ركيزة أساسية تستند إليها رؤية «كويت جديدة 2035» بعد أن أصبحت «الرقمنة» معياراً أساسياً لمعظم الصناعات والمؤسسات.

وأضاف أن الاقتصاد الرقمي محرك قوي لتمكين الصناعة وتسهيل تنمية اقتصادية ملموسة في جميع أنحاء المنطقة، موضحاً أن أي تأخير في مساعي التحول الرقمي سيؤدي إلى تأخير المنظومة الاقتصادية وعجلة النمو وسط تقلبات اقتصادية يشهدها العالم، التي تتطلب منا تسريع عجلة التحول الرقمي على جميع الصعد ما سيعود بالنفع الاقتصادي وتسريع الانتاجية بشكل غير مسبوق.

الاستراتيجيات الرقمية

من جانبه، قال نائب رئيس شركة «آي.دي.سي» للأبحاث في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا رانجيت راجان، إن الاستراتيجيات الرقمية في جميع أنحاء الشرق الأوسط ترسخت على مدى الأعوام القليلة الماضية، مشيراً إلى أن المؤسسات في المنطقة باتت تركز الآن بشكل متزايد على جني حصة أكبر من عائداتها من المنتجات والخدمات والقنوات والمنصات الرقمية.

back to top