سفيرة إندونيسيا: لا نصدّر عمالة منزلية... بل العمالة الماهرة

• ماريانا: الكويتيون بلا حاجة لتأشيرة... و2200 زاروا بلادنا في 2022

نشر في 22-05-2023
آخر تحديث 22-05-2023 | 18:13
السفيرة الإندونيسية خلال المؤتمر السياحي الترويجي
السفيرة الإندونيسية خلال المؤتمر السياحي الترويجي

أكدت سفيرة إندونيسيا لدى البلاد لينا ماريانا أن بلادها تركز بشكل عام على إرسال العمالة الماهرة للعمل في الكويت، مشددة على أن «إندونيسيا لم تغير سياستها الخاصة بإرسال عاملات المنازل إلى الكويت».

وفي تصريحات صحافية على هامش مؤتمر صحافي لدعم السياحة في إندونيسيا، أشادت ماريانا بـ «قوة ومتانة العلاقات الإندونيسية - الكويتية»، التي وصفتها بـ «الممتازة والتاريخية، والتي تتطور بشكل ملحوظ على الصعد كافة، وفي مختلف مجالات التعاون السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها».

وبينما كشفت أن 2200 سائح كويتي زاروا بلادها في 2022، حيث إن المنطقة السياحية مازالت تتعافى ببطء من تداعيات جائحة كورونا، أشارت ماريانا إلى أن الكويتيين لا يحتاجون إلى تأشيرة لدخول بلادها، أما فيما يتعلق بالمقيمين فيحصلون على التأشيرة بإجراءات ميسرة لا تتجاوز اليومين، وبعض الجنسيات تحتاج إذناً مسبقاً من إدارة الهجرة، وفور الحصول على الموافقة يستطيعون التقدم عبر الموقع الإلكتروني.

وعن التعاون في القطاع الصحي، أشارت إلى أن بلادها والكويت «يعملان على معالجة الترتيب الفني لتوظيف مهنيين صحيين إندونيسيين للعمل في المرافق الصحية التابعة للحكومة الكويتية».

وأوضحت أن بلادها تمتاز بتنوع طبيعي وثقافي وتاريخي كبير يجعلها إحدى الوجهات السياحية الرائدة بالنسبة للسائحين من مختلف أنحاء العالم، حيث تتكون من 17 ألف جزيرة أشهرها جزيرة بالي، «ولكن في الحقيقة، لدينا العديد من الأماكن والجزر التي تشبه بالي، لذلك يسمونها بالي الجديدة»، موضحة أن تعداد سكان بلادها يبلغ 274 مليون نسمة.

back to top